محليات

مدير المياه يتحدث عن الواقع المائي بمناطق حماة

بين الدكتور المهندس مطيع عبشي مدير مياه حماة لتلفزيون الخبر أنه” يتم العمل حالياً على تنفيذ عدد من المشاريع في منطقة الغاب تتضمن إستبدال الشبكات القديمة والمهترئة في عدة قرى منها (الخندق- الحرة – العبر- التلول -الحوائق – رسم الجرن – حورات عمورين -عمورين – الشجر )، إضافة إلى إنشاء خزانات عالية في كل من التلول والعبر”.

وتعمل المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي في حماة لتحسين الواقع المائي، عن طريق تنفيذ العديد من المشاريع المائية الهامة في مختلف مناطق المحافظة.

وبالنسبة لمنطقة مصياف بين عبشي أنه: “يتم العمل على زيادة كمية الوارد المائي لمنطقة مصياف من خلال تنفيذ عدة مشاريع بكلفة حوالي مليار ليرة سورية، منها مشروع مركزي لمصياف المدينة وهو حفر ٤ آبار مع تنفيذ خزان بسعة ١٠٠٠ متر مكعب إضافة لتنفيذ خط ضخ بطول حوالي ٥ كم يربط الخزان الجديد بخزانات الخدمة في المدينة”.

وأضاف عبشي “يتم العمل ايضاً على استكمال العديد من المشاريع في منطقة مصياف منها مشروع الشميسة بكلفة حوالي ٩٠ مليون ليرة، واستبدال شبكة مياه قرية كاف الحبش، واستكمال مشروع قرية معمرة بكلفة ١٢٠ مليون ليرة، واستبدال شبكة وتنفيذ خزانات ارضية في اللقبة بكلفة حوالي ٣٠٠ مليون ليرة، وتنفيذ مشروع انشاء خزان عالي في تل أعفر بكلفة حوالي ١١٠ مليون ليرة”.

يذكر ان المديرية عملت على تنفيذ خط انتاج ثاني لمحطة التحويل في قرية صبورة إضافة لتنفيذ العديد من المشاريع المائية في الريف الشمالي المحرر.

محمد الأسعد – تلفزيون الخبر – حماة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى