ثقافة وفن

مدير المسرح المدرسي لتلفزيون الخبر: المديرية تفتقر لأخصائيين أكاديميين


قال مدير المسرح المدرسي التابع لوزارة التربية عدنان الأزروني في تصريح خاص لتلفزيون الخبر أن “مديرية المسرح المدرسي تفتقر لأخصائيين أكاديميين أو إلى مُجازين، لذلك طلبنا في المسابقة التي ستتم على مستوى القطر التعاقد مع مجازين باختصاصات الفنون الجميلة والفنون المسرحية والموسيقى ومجازين من المعهد العالي للفنون المسرحية قسم الرقص التعبيري”.
وأضاف الأزروني: “نسعى دائماً لنزود مديرية المسرح بكوادر مختصة، مع الدورات المستمرة التي نقيمها لدعم كوادرنا الحالية، فلدينا حقيبة تدريبية لاحتياجات كافة الاختصاصات، منها دورات مركزية في العاصمة دمشق وأخرى في المحافظات وفق ما تستدعيه الضرورة”.

وجاء كلام الأزروني ضمن المعرض المركزي لقسم الفنون الجميلة في مديرية المسرح المدرسي والأنشطة الفنية الذي أقيم يوم الثلاثاء في خان أسعد باشا ويستمر حتى الخميس.

وتضمن المعرض أعمالاً تشكيلية من تصوير زيتي ونحت، إلى جانب أعمال يدوية وإعادة تدوير لطلاب من جميع المحافظات السورية ما عدا الحسكة وإدلب.

وأوضح مدير المسرح المدرسي أن “جديد هذا المعرض هو مسابقة وطنية على مستوى القطر، تمنح فيها جوائز للمراكز الثلاثة الأولى، وجائزة لجنة التحكيم الخاصة، إضافة إلى جائزة لأفضل طريقة عرض كجناح”.

وبيَّن الأزروني أنه “تم اختيار أفضل 15 عمل في كل محافظة على مسؤولية رئيس الدائرة بعدما تم تشكيل لجان للاختيار مؤلفة من رئيس الدائرة إلى جانب مشرف الفنون الجميلة وعضو ثالث مختص”.

أما عن الفروق والتباين في المستوى بين أعمال المحافظات، شرح الأزروني أنها “لا تعود إلى خلل بعمل المشرف، وإنما أساساً لقلة المختصين واختلاف توزعهم بين محافظة وأخرى، وهو ما استدعى استيفاء النقص الحاصل عبر المسابقة التي ستقيمها الوزارة قريباً”.

وفي سياق متصل، أكد عدد من الطلاب المشاركين أهمية المعرض بالنسبة لهم لجهة إبراز مواهبهم وتحفيزهم على تطوير إبداعاتهم، كما لفت رئيس قسم دائرة المسرح المدرسي بمحافظة اللاذقية شادي عميري إلى “التنوع في الأعمال المشاركة التي عبرت عن فرح الطفولة”.

بدورها نوهت المشرفة من محافظة حمص سمر ميا إلى “تفاعل الأطفال واندفاعهم للرسم وإظهار مواهبهم”، مشيرةً إلى أن “مثل هذه الأنشطة تساهم في رفع معنوياتهم، والأعمال الفنية التي قدموها تعبر عن الحالة التي يعيشونها بعد عودة الأمن والأمان لربوع الوطن”.

يذكر أن مديرية المسرح المدرسي والأنشطة الفنية في وزارة التربية تهتم بنشاطات عديدة في مختلف أقسامها من مسرح وموسيقى، وفنون جميلة، وفنون الشعبية ومسرحيات وحفلات ومعارض، بما من شأنه تعزيز مشاركة المديرية في الحراك الفني والثقافي على مستوى سوريا.

 

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى