تعليم

مدير المدينة الجامعية في اللاذقية : تأمين السكن لطلاب الكليات الطبية والأرياف البعيدة أولاً

قال مدير المدينة الجامعية في اللاذقية حبيب محمود “إن تأمين السكن يتم أولاً لطلاب الكليات العلمية من خارج المحافظة ومن الأرياف البعيدة، ويخصص طلاب الكليات الطبية والهندسية بوحدات سكنية خاصة بهم”.

وأوضح محمود وفقاً لوكالة “سانا” أنه يخصص لبقية الكليات والمعاهد، وحدات سكنية محددة، مبينا أن كل وحدة سكنية تحوي قاعة مطالعة مجهزة بكل اللوازم الأساسية ليتمكن الطالب من متابعة دراسته فيها.

ولفت محمود إلى أنه يتم جمع الأخوة والأقارب والأصدقاء في نفس الغرفة بناء على طلبهم وذلك لتخفيف الأعباء الاقتصادية على أسرهم، حيث أن عملية إسكان جميع الطلاب ضمن الوحدات السكنية نجم عنها زيادة عدد المقيمين داخل الغرفة الواحدة.

وتابع محمود “هذا ما شكل ضغطاً على البنية التحتية للمدينة ومرافقها الخدمية وعلى الكادر الإداري والمشرفين وكادر الصيانة الذين يتابعون أمور الطلاب وغرفهم”.

وحول انقطاع المياه أو قلة ساعات ضخها للوحدات السكنية، أوضح محمود أنه يتم التنسيق مع مؤسسة المياه في محافظة اللاذقية لتأمين وارد يكفي لجميع طلاب الوحدات السكنية والذين يتجاوز عددهم الـ17 ألف طالب وطالبة.

وأوضح مدير المدينة الجامعية في اللاذقية أن المؤسسة تقوم بتغذية المركز الحراري الموجود بالجامعة بالمياه بشكل مستمر ودون انقطاع إلا في الحالات الطارئة أو في حال حدوث أعطال في خطوط المياه حيث تقوم المؤسسة برفد المركز الحراري بصهاريج مياه لتغطية الاحتياجات، حسب قوله.

وبين محمود أنه يتم تقدم خدمة جديدة لطلاب التعليم المفتوح والطلاب القادمين من الجامعات الأخرى المتواجدة في محافظات بعيدة، وهي منامة مأجورة، بمبلغ رمزي لا يتعدى الـ200 ليرة لليوم الواحد.

زأشار محمود إلى أن هذه الخدمة جاءت بعد مراجعة العديد من الطلاب القادمين من محافظات أخرى للإقامة في المدينة ليوم أو يومين لإنجاز بعض الأوراق، حيث يتم التنسيق مع مشرفي الوحدات السكنية لإسكانهم مع زملائهم في الوحدات السكنية، وتقديم جميع الخدمات اللازمة لهم ومنحهم إقامة للفترة المطلوبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى