فلاش

مدير السورية للطيران ينفي لتلفزيون الخبر القرار العراقي “بتجميد أموال الشركة وإيقاف التعامل معها”

نفى مدير الشركة السورية للطيران طلال عبد الكريم لتلفزيون الخبر الأخبار التي نشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول تجميد الحكومة العراقية للأموال المنقولة وغير المنقولة والموارد الاقتصادية لكل من الشركة السورية للطيران وشركة أجنحة الشام”.

وبين الكريم أنه “لا قرار أو كتاب رسمي وصل لنا من العراق حول هذا الأمر، لا عبر مراسلات المؤسسة ولا حتى عبر القنوات الدبلوماسية الممثلة بالسفارات”.

وأكد عبد الكريم أن “كافة الرحلات بين العراق وسوريا مستمرة، وكانت آخرها منذ ساعات قليلة، ولا يوجد أي إيقاف أو تأجيل للرحلات”.

ولفت عبد الكريم إلى أنه “لا يوجد أرصدة مالية للشركة أصلاً في العراق حتى يتم تجميدها”.

وذكر مدير الشركة أن “القرار المنشور عبر مواقع التواصل يشير إلى عدم التعامل وتقديم الخدمات ابتداءً من 31 – 10 – 2018، الأمر الذي لم يحصل بدلالة الرحلات المستمرة حتى الآن”.

وكانت انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي صوراً لقرار التجميد جاء فيه “تجميد الأموال والموارد” لثلاث شركات، منها الشركتان السوريتان.

وذكر القرار الذي نشر بأن “سبب التجميد هو نتيجة تقديمهم الدعم المادي واللوجستي للمنظمات الإرهابية”.

وفي قرار آخر، نفاه المدير، يبدو من صورته أنه موضوع في لوحة إعلان بأحد المطارات، جاء فيه أنه “يوقف التعامل مع شركة الخطوط الجوية السورية، مع إيقاف تقديم كافة الخدمات الأرضية اعتباراً من 31 – 10 – 2018”.

وكان وزير الخارجية العراقي ابراهيم الجعفري زار منتصف الشهر الماضي سوريا، والتقى مع وزير الخارجية والمغتربين وليد المعلم، الذي عبر عن أمله “بفتح معبر البوكمال مع العراق قريباً”، ليؤكد الأول أن “إغلاق المعابر بين البلدين جاء بسبب ظروف استثنائية جراء الإرهاب وستفتح قريباً”.

وفا أميري – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى