محليات

مدير اتصالات ريف دمشق: عودة الاتصالات إلى بلدة الهامة بداية العام 2019

قال مدير فرع اتصالات ريف دمشق جمال القالش، عبر برنامج المختار الذي يُبث عبر “المدينة إف إم” وتلفزيون الخبر، إن “مقسم الهامة سيكون في الخدمة بداية العام القادم 2019 ، وستعود الاتصالات إلى بلدة الهامة بريف دمشق”.

وأوضح القالش أن “اتصالات ريف دمشق قامت بإعداد دراسة لاعادة بناء المركز الهاتفي كبنية انشائية، وصيانة ما تبقى منه وتجهيزه بكافة المعدات الضرورية”.

وبيّن القالش أن “مقسم الهامة تعرض للتخريب من قبل المجموعات المسلحة خلال سنوات الحرب، حيث قامت هذه المجموعات بتدمير الشبكة الرئيسية و الشبكات الفرعية بالكامل، و تخريب كامل البنية التحيتة للاتصالات في المنطقة”.

وأضاف القالش أن “مقسم الهامة كان مخدما من مركز قدسيا قبل الحرب، وقبل الأزمة بنحو ثمانية أشهر جهزنا مركز اتصالات يضم 15 ألف رقم هاتف، وقمنا بتركيب نحو 100 رقم، إلا أننا توقفنا عن العمل بسبب الظروف التي تعرضت لها المنطقة”.

ولفت مدير فرع اتصالات ريف دمشق إلى أنه “سيتم نقل 500 رقم من مركز السيدة زينب إلى مركز الهامة، وسيبدأ المقسم بالعمل رسمياً بداية العام 2019”.

يذكر أن بلدتي الهامة وقدسيا في ريف دمشق عادتا إلى سيطرة الجيش العربي السوري في تشرين الأول من العام 2016، بموجب اتفاقيات المصالحة التي جرت خلال تلك الفترة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى