محليات

مديرية صحة دير الزور تطلق حملة لقاح ضد شلل الاطفال

أطلقت مديرية الصحة بديرالزور يوم الثلاثاء حملة التلقيح الوطنية ضد شلل الأطفال والتي تقام في النقطة الطبية لإتحاد عمال ديرالزور بالتعاون مع اتحاد عمال المحافظة والجمعيات الخيرية.

وقال محافظ ديرالزور محمد إبراهيم سمره لتلفزيون الخبر: “إن الدولة تحرص كل الحرص على تقديم كافة الخدمات للمواطنين وعلى رأسها الخدمات الصحية، ومن أهمها اللقاحات”، موضحاً بأنها “آمنة ومجانية”.

وتابع السمرة: “حرصنا على إنجاز حملة التلقيح رغم كل الظروف التي تعيشها المدينة من ظروف صعبة وقاسية”، مبيناً بأنه “تم نقل اللقاح من القامشلي إلى دير الزور عبر حوامات الجيش العربي السوري”.

ومن جهته قال معاون مدير الصحة الدكتور أكرم الجوري لتلفزيون الخبر أنه “يجب على الأهالي أصطحاب أطفالهم إلى المراكز الصحية أو إلى أقرب فريق جوال لإعطائهم اللقاح بغض النظر عن لقاحاتهم السابقة”، لافتاً إلى أن “الأمراض الشائعة كالرشح والسعال لاتمنع من أخذ اللقاح”.

ونوه الجوري أن الحملة “تستهدف 8160 طفلاً من عمر اليوم الى 5 سنوات، وتقدم اللقاحات في المدينة عبر الفرق الجوالة التي يعمل بها 100 متطوعا ومتطوعة في المراكز الصحية ( الضاحية – الثورة – القصور – خالد بن الوليد- اتحاد العمال )”.

بالإضافة الى النقطة الطبية في حي هرابش والتي تقدم الخدمات الطبية للأهالي المحاصرين في الاحياء الشرقية من مدينة دير الزور، حيث تم إسقاط اللقاحات للنقطة الطبية في هرابش عبر حوامات الجيش العربي السوري.

حلا المشهور – دير الزور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى