العناوين الرئيسيةمحليات

مديرية الزراعة بديرالزور تدخل أكثر من 7 ألاف دونم حيز الاستثمار

قال مدير زراعة ديرالزور المهندس محمود حيو لتلفزيون الخبر: “أدخلت مديرية الزراعة والإصلاح الزراعي بديرالزور مساحة تزيد عن ٧٠٠٠ دونم من الأراضي الزراعية في حيِّز الاستثمار”.

Image may contain: 1 person, sitting

وتابع الحيو أنه “تم إدخال هذه الأراضي بعدما أنهت منظمة أوكسفام أعمال إعادة تأهيل المحركات الزراعية الكهربائية الستة التابعة للجمعية الفلاحية الزراعية في مدينة الميادين، وذلك بالتنسيق مع محافظ دير الزور، ووزارة الزراعة”.

وأوضح الحيو أن “المحركات المذكورة التي تم تشغيلها الثلاثاء، تم تزويدها بمايلزم من محولة كهربائية باستطاعة ١٠٠٠ ك.ف مع كامل المستلزمات من تابلو كهربائي ومضخات مناسبة لضخ المياه باتجاه المساحات الزراعية والتي بدأت بالاستفادة من عملية الري ضمن مساحة قدرها ٧٢٣٨ دونم، وهي المساحة التابعة للجمعية الفلاحية الزراعية في مدينة الميادين”.

وبين الحيو أنه “سيتم قريباً إعادة تأهيل محركين آخرين ليكون مجموع المحركات ثمانية، ماسيساهم في إعادة استثمار كافة الأراضي الزراعية في المنطقة من خلال قناة الري الرئيسية والبالغ طولها ١٤ كم والتي بدأت أعمال التأهيل فيها مؤخراً”.

يشار إلى أن “عملية إرواء المساحة المذكورة سيكون له شأن كبير في زيادة الإنتاج الزراعي في المحافظة وتحسين سبل عيش الفلاحين والذي بدوره سيشكل عاملاً مهما لعودة الفلاحين إلى قراهم و زراعاتهم”.

حلا المشهور – تلفزيون الخبر – ديرالزور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى