محليات

مديرية أوقاف دير الزور والدعم الذي تقدمه لسكان الأحياء المحاصرة

قال مدير أوقاف مدينة دير الزور صالح الخلوف لتلفزيون الخبر أن “دور مديرية الأوقاف برز في ظل الحصار القاسي الذي يفرضه تنظيم “داعش” على مدينة دير الزور”، مشيرا إلى أن المديرية نفذت مشروعا خيريا هو عبارة عن تقديم الوجبات الغذائية المطبوخة والمدعومة باللحم أحيانا.

وأوضح الخلوف أن الوجبات تم توزيعها على المواطنين في 11 مسجدا وعلى على مدار 16 إسبوعا، مبينا أن المشروع أوقف مؤقتا بسبب شح المحروقات وقلتها في المدينة.

وتابع الخلوف “كما قامت مديرية الأوقاف بتوزيع 350 حصة غذائية، يبلغ وزن الحصة الواحدة 20 كغ تتضمن البقوليات وتم توزيعها مجانا للمواطنين الأشد فقرا في المدينة ولمراكز الإيواء”، لافتا إلى أن المديرية تقوم بالتواصل مع الأسر المحتاجة لتقديم أي مساعدة يحتاجونها ضمن الإمكانيات المتاحة في المديرية.

وأضاف مديرالأوقاف “قمنا أيضا في الآونة الأخيرة بتقديم وجبة غذائية إلى طلابنا في مدارس التعليم الأساسي جاءت متزامنة مع قلة المواد الغذائية وإرتفاع أسعارها في السوق، إضافة لاستقبالنا لحوالي 10عوائل في سكن تابع لمديرية الأوقاف ونقدم لهم ما يتوفر لدينا من مساعدات إنسانية”.

وبين الخلوف أن المديرية ممثلة ضمن اللجنة التي تتابع ما تحتاجه الأسر الفقيرة التي يلتقيها محافظ دير الزور كل يوم اثنين من كل إسبوع، موضحا “ونقوم بحل بعض المشاكل التي تواجههم كوننا نعيش في حصار جائر أرهق السكان المدنين ماديا وصحيا ومعنويا”.

ولفت الخلوف إلى أن المديرية ما زالت تقوم بالشعائر الدينية في الأحياء المحاصرة، مضيفا “كما نقوم بين الحين والآخر بإقامة ندوات توعوية وتثقيفية يتم فيها بث المعلومات الصحيحة للأصول الدينية النقية وفق خطة مبرمجة من قبل وزارة الأوقاف”.

 

حلا المشهور – دير الزور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى