العناوين الرئيسية

مدون بريطاني يحصل على ربع مليون دولار في حسابه من “غوغل” بالغلط ؟

حصل مدون بريطاني على ما يعادل ربع مليون دولار من “غوغل”، عن طريق الخطأ، إلّا أن أمانته أبت إلّا أن يعيدها بعد تواصل استمر لعدة أسابيع، وفقاً لما ذكرت صحيفة “إندبندنت”.

وكان المدون، سام كاري، الذي يعمل أيضاً مهندساً أمنياً في مختبرات يوغا” Yuga labs”، أكّد أنه انتظر ثلاثة أسابيع حتى يحصل على رد من “غوغل” بشأن الأموال التي حولت إلى حسابه المصرفي.

وأوضح “كاري” إنه شارك سابقاً في برامج مكافآت الثغرات الأمنية في تطبيقات “غوغل” التي يستغلها القراصنة للولوج منها إلى بيانات وحسابات المشتركين فيها، مؤكداً أن التحويل النقدي لا علاقة بما قام به.

وتابع المدون البريطاني في تدوينة نشرها عبر حسابه على “تويتر”: “لقد مرّ ثلاثة أسابيع منذ أن خاطبت غوغل بشأن تحويل 249999 دولاراً، وما زلت بانتظار أن أسمع ردّهم”.

وأضاف “كاري”:”هل هناك أي طريقة يمكنني من خلالها الاتصال بشكلٍ مباشر مع غوغل”، قبل أن يعقب مازحاً: “لا بأس بالنسبة لي إذا كنتم لا تريدون استعادة المبلغ”.

وأوضح “كاري” لصحيفة “إندبندنت”، أن فريق الدعم في “غوغل” تواصل معه عقب نشر تغريدته الأسبوع الماضي لإخباره بكيفيّة إعادة المبلغ، حيث توجّه، قائلاً: “ذهبت إلى شركة Wells Fargo المصرفية وشرحت لهم كل شيء قبل أن يساعدوني في إعادة تلك الأموال”.

من جانبه، أكّد متحدث باسم “غوغل” للصحيفة البريطانية أن “المشكلة الناتجة عن خطأ بشري قد جرى حلها”، مردفاً: “نحن نقدر التواصل معنا لإعادة المبلغ ليصار تسليمه إلى من يستحقه”.

في حالة مماثلة جرى الكشف عنها الأسبوع الماضي أعلنت منصة تداول العملات المشفرة Crypto أنها أرسلت بطريق الخطأ مبلغاً بقيمة 10.5 مليون دولار إلى إحدى السيدات في أستراليا.

وبدلاً من القيام بمحاولات لإعادة الأموال، اشترت تلك المرأة التي تقيم في مدينة “ملبورن” منزلاً من 5 غرف قبل أن تكتشف المنصة الخطأ الذي وقعت فيه، لتبادر إلى رفع قضية أمام المحاكم الأسترالية بحق السيدة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى