كاسة شاي

مدن تدفع لك لتقيم فيها

في ظل الهجمة الكبيرة للهجرة واللجوء في العالم وخصوصا الدول التي تشهد حروبا كما سوريا، نشر موقع “سبوتنيك” تقريرا عن مدن تدفع أموالا مقابل الإقامة فيها.

في مقدمة هذه المدن كانت بالتيمور في الولايات المتحدة، التي تقدّم برنامجا بمنح 10 آلاف دولار لشراء بيت فيها، في حين أن المدينة الامريكية الأخرى ديترويت، التي يطلق عليها اسم “باريس الغرب”، تقدم منحة لا ترد بقيمة 20 ألف دولار لشراء منزل. والشرط الأساسي لذلك هو العمل في شركات معينة.

مدينة ساسكاتشوان في كندا تعطي منحة لحديثي الخريجين، وتقدّم لهم المقاطعة 16 ألف دولار أمريكي، بشرط العمل هناك لمدة 7 سنوات، فيما قرية بونغا الإسبانية التي تعد من أقدم الأماكن في إسبانيا، تحاول استقطاب الأزواج الشبان مقابل 3000 يورو، بالإضافة لـ 3000 يورو لكل طفل ينجبونه في هذه القرية

وفي امريكا أيضا، مدينة كورتيس في أمريكا تهبك فرصة بناء منزل أحلامك خلال زمن محدد، وطبقاً لمواصفات معينة، وستحصل على قطعة أرض بلا مقابل، ومدينة هارموني بولاية مينيسوتا، الولايات المتحدة وستمنح لك هذه المدينة خصماً قدره 12 ألف دولار لكل من يبني منزلاً بها. لتغطية تكلفة البناء.

أما المدينة الأشهر على الاطلاق فهي ألاسكا الامريكية، وتجذب الولاية المتجمدة الناس إليها منذ عام 1976، عبر تقديم معونات شهرية، من المتوقع الحصول على 1200 دولار شهرياً منها في المتوسط، وذلك ليس مقابل عمل، وإنما مجرد للإقامة فيها لمدة عام على الأقل.

كما ضمت القائمة شلالات نياغارا في الولايات المتحدة أيضا، وهي إحدى أجمل المناطق السياحية في الولايات المتحدة، وإذا وافقت أن تقيم وتعمل هناك لمدة عامين سيتم دفع مبلغ 7000 دولار شهرياً لك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى