سياسة

مدفيديف: الحوار السياسي في سوريا يجب ألا يمس مصير الرئيس الأسد

اعتبر رئيس الوزراء الروسي، دميتري مدفيديف، أن الحوار السياسي بين طرفي النزاع في سوريا يجب ألا يمس بمصير رئيسها بشار الأسد.

وقال مدفيديف، في مقابلة مع التلفزيون الصيني “المشكلة السورية لا حل عسكريا لها.. على القوى الراغبة في إحلال السلام في سوريا الجلوس إلى طاولة المفاوضات والتوافق حول مستقبل سوريا ومستقبل نظامها السياسي”.

كما شدد رئيس الوزراء الروسي على ضرورة ضمان أن يكون مستقبل سوريا قابلا للتنبؤ وعدم السماح بتفكك هذه الدولة إلى “كيانات إرهابية”.

وأضاف أن هذه القضية لا صلة لها بمصير زعماء معينين وخاصة مصير الرئيس الحالي بشار الأسد، مع أنه رئيس شرعي على رأس عمله ويجب أن يشارك في هذه العملية.

وذكر مدفيديف أن الحيلولة دون تسوية الأزمة السورية تتمثل في صعوبة الفصل بين المعارضة المعتدلة والإرهابيين، مشيرا إلى أن هناك “جدالا ساخنا” حول هذا الموضوع تخوضه روسيا مع الولايات المتحدة والدول الأوروبية.

وبحسب مدفيديف، فإن الهدف من مشاركة العسكريين الروس في العملية العسكرية في سوريا هو القضاء على عش الإرهابيين في هذا البلد ومنع انتشارهم إلى بلدان أخرى، علما بأن بين الإرهابيين ذوي أصول روسية يمكن أن يعودوا إلى وطنهم فيما بعد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى