العناوين الرئيسيةفلاش

مدرسة في حلب تتحول إلى “قن” لتربية الدجاج

وصل إلى تلفزيون الخبر رسالة مفادها أن إحدى المدارس في مدينة حلب، تحولت إلى تربية الدواجن ضمن الباحة من قبل أحد العاملين فيها، في الوقت الذي تنشر فيه الحكومة تصريحات لاتخاذ اجراءات السلامة العامة والوقاية من وباء الكورونا.

وخلال بحث تلفزيون الخبر عن تفاصيل وحقيقة الأمر، تبين أنها ضمن مدرسة “عبداللطيف . ن”، في حي الاشرفية بحلب، حيث تم توثيق الدواجن في باحة المدرسة بالصور ولم يُعرف من المربي الذي يعتني بالدجاجات.

وفي سياق متصل علم تلفزيون الخبر، من خلال مصادر متعددة أن المسؤول عن المدرسة قام بإخفاء الدجاجات والتستر على الفاعل دون محاسبته أو الكشف عنه بعد علمه بتربية الدجاجات.

كما علم تلفزيون الخبر، أن عدة شكاوي وصلت للمسؤولين في مديرية التربية وغيرها إلا أن الموضوع لم يُتخذ فيه أية إجراءات بعد أن تم إخفاء الدجاجات وكأنها صفحة وطُويت، في الوقت الذي تشدد فيه الحكومة بالحفاظ على السلامة العامة واتخاذ الاجراءات الوقائية للحماية من عودة انتشار وباء الكورونا.

إلى ذلك تعتبر الحيوانات مسبباً رئيسياً في انتقال عدوى وباء الكورونا لاسيما إذا كانت موجودة ضمن تجمع بشري مثل المدرسة أو الجامعة أو النوادي وغيرها، وما كانت أهمية النشر في تلفزيون الخبر إلا كونها كارثة تهدد صحة مئات الطلاب.

ابراهيم حزوري – تلفزيون الخبر – حلب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى