العناوين الرئيسيةتعليم

مدرسة في جبلة تنتظر صيانة نوافذها منذ عام

ينتظر طلاب ومعلمو مدرسة الشهيد علي أسعد حميدوش” في حميميم في جبلة منذ أكثر من عام صيانة نوافذ المدرسة المهترئة، والتي كان من المفترض صيانتها بموجب كتاب وزاري.

وقال أهالي الطلاب، لتلفزيون الخبر: “المدرسة بحاجة لاستبدال نوافذ القاعات الدرسية، وخاصة في فصل الشتاء، لوقاية الطلاب من الأمراض الناتجة عن برودة الطقس وانخفاض درجات الحرارة”.

وكان صدر كتاب عن وزارة الإدارة المحلية والبيئة بتاريخ 24 شباط من عام 2021، ووجه لمحافظة اللاذقية، تتضمن عدة بنود لتأهيل وإعادة ترميم وصيانة عدد من مدارس المحافظة بالمدن والأرياف من بينها مدرسة الشهيد “علي أسعد حميدوش” في حميميم في جبلة.

وورد في الكتاب الوزاري، بأحد بنوده، بتشميل مدرسة الشهيد حميدوش بتأهيل المبنى بشكل كامل بالإضافة للدورات واستبدال النوافذ مع اشتراط التأهيل على أن يكون دون تنفيذ عزل للمبنى، كونه منفذ من قبل مديرية التربية عام 2020، والإقتصار على عزل الدورات فقط.

وبخصوص المشكلة التي مضى على قرار البدء بحلها سنة، قال معاون مدير الخدمات الفنية المهندس محمد علي، لتلفزيون الخبر: “المدرسة غير واردة ضمن محضر الاجتماع المقدم من مديرية التربية لمديرية الخدمات، لإجراء إعادة تأهيل المدارس الأكثر ضرراَ و الأكثر حاجة”.

وأضاف “علي”: “قمنا بالتواصل مع مديرية التربية وعلمنا أن مديرية التربية تقوم بإجراء بعض أعمال الصيانة للمدرسة المذكورة بدورات المياه”.

وتابع معاون المدير: “بالنسبة لكتلة المدرسة (البناء)، سيتم إرسال لجنة فنية للكشف على كتلة البناء لتقييم حاجته من كل مايلزم ليتم مناقشة إدراجها العام القادم ضمن خطة عملنا بالتنسيق مع مديرية التربية”.

يذكر أن مديرية الخدمات الفنية تلجأ لتقسيم الأعمال الموكلة إليها، بسبب الميزانية المرصودة لها سنوياَوالتي لا تغطي تكلفة جميع الأعمال في المحافظة، فاستبدال نوافذ مدرسة واحدة ممكن أن تصل تكلفتها التقديرية لحوالي 150 مليون ليرة سورية، وهو حوالي ربع ميزانية المديرية.

شذى يوسف-تلفزيون الخبر- اللاذقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى