فلاش

مدرسة خاصة في جبلة تختصر وقت الدوام و “تصرف” الطلاب عند الساعة 11 والنصف صباحاً

اشتكى عدد من أهالي طلبة مدرسة “آفاق المستقبل” الخاصة الواقعة بالقرب من المنطقة الصناعية في جبلة، قيام إدارة المدرسة باختصار ساعات الدوام و إرسال الطلبة إلى منازلهم عند الساعة 11 والنصف صباحاً بدلاً من الواحدة ظهراً.

و أوضح المشتكون لتلفزيون الخبر أن “إدارة مدرسة “آفاق المستقبل” الخاصة، التي تستقبل الطلبة من سن الروضة و حتى المرحلة الثانوية، اختصرت دوام الطلاب ساعة ونصف تقريباً، و أصبحت ترسلهم عند الساعة 11 والنصف بدلاً من الواحدة ظهراً”.

وأكد المشتكون أنه “لم يتم إعلامهم بالقرار عند تسجيل أبنائهم، خاصة أنهم دفعوا مبالغ ضخمة للتسجيل، وأكدت لهم الإدارة أنها تقدم حصص انكليزي وفرنسي داعمة للطلبة أي ساعة إضافية عن ساعات الدوام المحددة”.

وبيّن المشتكون أنه “تم اختصار خمس دقائق من كل حصة وخمس دقائق من الفرصة لتخفيض ساعات الدوام، ما أثار غضب واستهجان الأهالي الذين ظنوا أن أولادهم يحصلون على أفضل تعليم”.

ولفت المشتكون إلى أن “إدارة المدرسة تقوم ببناء طابق رابع، خلال ساعات الدوام، وصوت المطرقة لا يتوقف أثناء الحصص الدرسية، وربما يكون بناء الطابق الرابع السبب الأساسي الذي دفع الإدارة إلى اتخاذ هذا الإجراء”.

من جانبه قال مدير مدرسة “آفاق المستقبل” الخاصة يوسف دوبا لتلفزيون الخبر إن “إدارة المدرسة اتخذت هذا الإجراء بناءً على طلب الأهالي، وتم تقديم الدوام ثلاثة أرباع الساعة صباحاً ليبدأ عند الساعة السابع والربع بدلاً من الثامنة صباحاً”.

وبحسب دوبا إن “طلبة الصف التاسع والبكوريا طالبوا بالانصراف من المدرسة عند الساعة الثانية عشر إلا ربع، ليتمكنوا من تحضير دروسهم، ولينظّموا ساعات دراستهم، واستجابت الإدارة لمطلبهم، وحددت الدوام من الساعة السابعة والربع بدلاً من الثامنة صباحاً”.

ولفت مدير المدرسة إلى أن “الحصص الثلاثة الأولى مدتها 45 دقيقة، والحصتين الأخيرتين مدتهما 40 دقيقة، ويمكن للأهالي القدوم إلى المدرسة والتأكد متى يبدأ الدوام ومتى ينتهي”.

يذكر أن “الأهالي قاموا بستجيل أبنائهم في مدرسة “آفاق المستقبل” الخاصة اعتماداً على عروض إدارة المدرسة التي شرحت للأهالي أنها تقدم حصص انكليزي وفرنسي داعمة للطلبة تساعدهم على تقوية لغاتهم الانكليزية والفرنسية، وتزيد من مهاراتهم اللغوية”.

سها كامل – تلفزيون الخبر – جبلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى