العناوين الرئيسيةمحليات

مخاوف من تكرار حرائق الصيف الماضي ومحافظة حمص تعلن استعدادها

حذّرت منصة الغابات ومراقبة الحرائق التابعة للهيئة العامة للاستشعار عن بعد من احتمال انتشار شديد للحرائق الثلاثاء في مناطق الغابات وخاصة في غابات السفح الشرقي لسلسلة الجبال الساحلية.

وقال المهندس محمد نزيه الرفاعي مدير زراعة حمص لتلفزيون الخبر” وضعت المديرية خطة كاملة لمواجهة الحرائق هذا العام، فقمنا بتجهيز 13 صهريجا موزعين على المحافظة إضافة ل 23 مطفأة حريق فردية للتعامل مع الحرائق في المناطق الوعرة” .

تابع الرفاعي ” كما جهزت المديرية 3 مضخات لتركيبها على الجرارات للعمل على إطفاء الحرائق الحراجية في المناطق التي لا تستطيع الصهاريج دخولها، مع القيام بحملات التوعية على مناطق الريف” .

بدوره، قال الدكتور عبد المسيح دعيج رئيس دائرة الحراج في حمص لتلفزيون الخبر” أكملنا الاستعدادات كافة من 13 صهريج ( 4 في المدينة و8 في الريف)، كما خصصنا الرقم المجاني 188 للإبلاغ عن أي حريق يحدث قبل امتداده ” .

وأردف دعيج ” كما خصصنا 32 مطفاة فردية للتعامل مع الحرائق ضمن المناطق الوعرة و3 جرارات مع مضخات إضافة ل10 أقنعة واقية، مع وجود 6 صهاريج حديثة قيد الترسيم حاليا لوضعها في الخدمة قريبا ” .

من ناحيته، قال العميد حسن عمار قائد فوج اطفاء حمص لتلفزيون الخبر” إن الفوج على أتم الاستعداد وعلى مدار الساعة للمشاركة بإطفاء أي حريق سواء كان زراعي أو ضمن المدينة ” .

وأضاف عمار” عدد الآليات الجاهزة للعمل 8 آليات إضافة لتجهيز عدد من مطافئ الحريق الفردية واسطوانات البودرة، والفوج على تنسيق دائم مع المحافظة وكل الجهات المعنية للعمل على إطفاء الحرائق بأسرع وقت ممكن “.

بدوره، أكد العميد غياث عاقل مدير الدفاع المدني بحمص خلال حديثه إلى تلفزيون الخبر ” على جاهزية مديرية الدفاع المدني بحمص من سيارات وعناصر ومعدات للقيام بكل واجباتها في إطفاء الحرائق وحوداث السير و إنقاذ الغرقى وأي حوادث أخرى” .

يذكر أن محافظات حمص وحماه واللاذقية وطرطوس شهدت في العام الماضي عددا كبيرا من الحرائق التي أدت لاحتراق مساحات واسعة كان السبب في بعضها موجات الحر الشديدة مع سرعة الرياح وبعضها الآخر مفتعل حيث قامت الجهات الامنية بالقبض على عدد من مرتكبيها .

 

تلفزيون الخبر_حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى