العناوين الرئيسيةرياضة

محمد عثمان يقترب من وداع الدوري الهولندي باتجاه “الخريطيات” القطري

بات لاعب خط وسط منتخب سوريا الأول لكرة القدم، محمد عثمان قريبا من خوض أولى تجاربه الاحترافية في المنطقة العربية، من بوابة نادي ” الخريطيات” القطري.

وكشفت صحيفة “الراية” القطرية، أن عثمان المحترف في الدوري الهولندي مع نادي “هيراكليس ألميلو” اقترب من الانضمام لـ”الخريطيات القطري” كبديل للاعب المغربي يوسف القديوي، الذي لا يرغب النادي بالاحتفاظ به.

وأشار موقع “استاد الدوحة” إلى أن اللاعب سيصل الأربعاء للعاصمة القطرية، لاستكمال اجراءات الانضمام.

وحسم “الخريطيات” صعوده لدوري نجوم قطر 2020/2021، بعد تصدره لسباق الصعود الذي مازال يضم “مسيمير” الذي يضم خمسة لاعبين سوريين و “المرخية”.

وربطت الشائعات محمد عثمان بعدة أندية أوروبية منها “إيبار” و “غرناطة” الإسبانيان، و”اياكس” الهولندي، وربطت معها لاعب منتخبنا محمود المواس، الذي نشر صورته قبل مدة برفقة عثمان، وكتب عليها “أراك قريبا”.

وتوقع المعلقون على الصورة أن يكون مقصد المواس لاعب “ام صلال” القطري هو لقاءهما القادم في المنتخب، أو انتقال المواس للدوري الهولندي، إلا أنه وباقتراب عثمان من الدوري القطري، فإن المواس كان يقصد اجتماعهما سوية، في دوري نجوم قطر.

واعتبر كثير من المعلقين على خبر انتقال عثمان للدوري القطري، أن اللاعب اتخذ خطوة نحو الوراء، خاصة وأنه قدم موسما طيبا برفقة فريقه الهولندي، وكان عليه أن يخوض تحديا أكبر في البلاد الأوروبية، بدل التوجه للدوري القطري الذي يقصده اللاعبون عادة طمعا بعروضه المالية المغرية، وخاصة في نهاية مسيرتهم.

وكان عثمان البالغ من العمر 26 عاما بدأ مسيرته الاحترافية في نادي “فيتسيه ارنهم” الهولندي، قبل الانضمام في 2018 إلى “هيراكليس الميلو”، بنفس العام الذي شهد انضمامه لمنتخب سوريا، رفقة المدرب الالماني “شتانغه”.

يذكر أن الدوري القطري بدرجتيه الأولى والثانية يضم مجموعة من اللاعبين السوريين أبرزهم محمود المواس ومحمود البحر وأحمد الدوني وعبد الملك عنيزان وعلاء الشبلي وعمرو جنيات.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى