اخبار العالم

محكمة مجرية تبدأ بمحاكمة متهمين في قضية وفاة 71 لاجئا في شاحنة تبريد بالنمسا

بدأت محكمة كيسكيميت المجرية بمحاكمة أربعة أشخاص متهمين بالتورط في قضية مقتل 71 لاجئاً، بينهم سوريين، أثناء تهريبهم في شاحنة تبريد بالنمسا.

وذكر موقع “DW” الألماني أن “أفغانياً وثلاثة بلغاريين يواجهون تهم قتل المهاجرين أثناء تهريبهم، وبدأت محاكمتهم وسط اهتمام كبير من وسائل الإعلام العالمية”.

ويوجه ملف القضية الاتهام لسبعة بلغاريين آخرين قالت السلطات إنهم ساعدوا المتهمين الأساسيين في عملية تهريب 1200 مهاجر عبر المجر باتجاه شمال وغرب أوروبا.

وكانت قضية شاحنة التبريد التي قضى الـ 71 لاجئاً يحملون الجنسية السورية، حتفهم بداخلها، في آب من عام 2015، بينهم 8 نساء و4 أطفال، في شاحنة تبريد نمساوية تركت على الحدود المجرية، في حادثة عدت الأبشع في حينها.

وبحسب مواقع إكترونية حينها، “يعتقد أن الشاحنة، التي سميت بـ “شاحنة الموت”، توقفت على الطريق السريع لما يزيد عن 24 ساعة على الأقل، بعد هروب أصحابها، ما أدى إلى وفاة مهاجرين اختناقاً بداخلها نتيجة نقص الأوكسجين”.

وعثر ضابط شرطة عليها وهي مهجورة بعد أن لاحظ الدم يقطر من الباب الخلفي لها، وهي مركبة تزن حمولتها 7.5 طن، وتمتلكها شركة سلوفاكية لبيع لحوم الدجاج.

يذكر أن الأعوم الماضية، لاسيما العام 2015، شهد أكبر موجة نزوح وهجرة من عدة دول، بينها سوريا بسبب الحرب الدائرة منذ حوالي السبع سنوات، باتجاه عدد كم الدول الأوروبية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى