اخبار العالم

محكمة ليبية تبرئ الساعدي القذافي من تهمة قتل مدرب رياضي

برأت محكمة ليبية الساعدي القذافي، نجل الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي، من تهمة قتل لاعب ومدرب فريق الاتحاد لكرة القدم بشير الرياني، في وقت خاطب فيه مكتب النائب العام الليبي، نظيره المصري، لوقف ملاحقة مسؤولين ليبيين سابقين.

وبحسب وسائل إعلامية ليبية، جاء حكم تبرئة الساعدي، الذي يقبع في سجن الهضبة في طرابلس منذ سلمته النيجر إلى بلاده، في آذار 2014، من تهمة واحدة.

وقضت محكمة استئناف طرابلس ببراءة الساعدي، النجل الثالث للقذافي في القضية التي اتهم فيها بمقتل مدرب ولاعب نادي الاتحاد السابق بشير الرياني في كانون الأول عام 2005.

وذكرت وسائل الاعلام الليبية أن “الساعدي باق في السجن، لاستكمال محاكمته فيما هو منسوب إليه من اتهامات تتعلق بـالقتل العمد والتعذيب وإساءة استغلال السلطة أثناء حكم والده العقيد”.

ويعد سجن الهضبة من السجون سيئة السمعة في ليبيا، ويديره خالد الشريف، المسؤول الأمني في الجبهة الليبية المقاتلة، التي يتزعمها عبد الحكيم بلحاج، ويقبع به عدة آلاف من السجناء والمعتقلين، غالبيتهم من رموز القذافي.

وقالت المحامية مبروكة التاورغي، محامية دفاع الساعدي، في تصريحات تناقلتها وسائل إعلام محلية، إن “محكمة استئناف طرابلس قضت ببراءة موكلها في القضية رقم (2005 – 877) الخاصة بمقتل الرياني، بناء على شهادة الشهود”.

وترأس الساعدي الاتحاد الليبي لكرة القدم، وتقدم بملف استضافة بلاده لنهائيات كأس العالم عام 2010، الذي ذهب في نهاية المطاف إلى جنوب أفريقيا.

وخاض تجربة احتراف لمدة موسم واحد مع بيروجيا الايطالي، الذي ينشط في دوري الدرجة الأولى في إيطاليا، ولعب مباراة واحدة طيلة الموسم، ثم انتقل إلى أودينيزي، ولعب مباراة وحيدة أيضاً، وكان يمتلك أسهما في نادي يوفنتوس الايطالي متصدر ترتيب الكالشيو حالياً.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى