موجوعين

“محكمة كردية” تحكم بالسجن المؤبد على شخصين اتهما باغتصاب طفلة عمرها 3 سنوات بريف حلب

حكم ما يسمى “مجلس العدالة الاجتماعية” التابع ” للإدارة الكردية ” في مدينة منبج بريف حلب بالسجن المؤبد على مرتكبي جريمة اغتصاب ومحاولة القتل بحق طفلة عمرها 3 سنوات .

وقالت مصادر محلية بريف حلب لتلفزيون الخبر أن “ما يسمى “مجلس العدالة الاجتماعية ” في مدينة منبج وريفها عقد جلسة حكم لمحاكمة الجناة عقيل الموسى 23 عاماً وخالد حج حسن 20 عاماً, اللذين أقدما في 1 أيلول 2019 على ارتكاب جريمة اغتصاب ومحاولة قتل الطفلة (ا ش) البالغة من العمر 3 سنوات”.

وقالت وكالة “هاوار” الكردية التابعة ” للإدارة ” : “بدأت جلسة المحكمة بدقيقة صمت، بالإضافة إلى قراءة التقرير الذي قدمته لجنة الادعاء والتحقيق، بحضور 107 ممثل عن الشعب ووجهاء العشائر”.

وتابعت الوكالة ” خلال الجلسة طالبت هيئة النيابة العامة ممثلة الحق العام بفرض أقسى العقوبات على الجاني بحسب الفقرة الثالثة من المادة 297 و المادة 101, 212,105 من قانون العقوبات الخاص ” بالادارة الكردية ” بحسب وصفها .

وفي نهاية الجلسة حُكم على كل من عقيل الموسى وخالد حج حسن بالسجن المؤبد مع الأعمال الشاقة دون شملهم بأي عفو، وتعويض عائلة الطفلة (ا ش) بمبلغ 10 مليون ل.س.

وتنتشر في مناطق شمال سورية و شرقها الواقعة تحت سيطرة ” الوحدات الكردية ” و قوات ” قسد” محاكم تتبنى افكار و قوانين حزب العمال الكردستاني في تطبيق الاحكام على السكان المحليين .

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى