العناوين الرئيسيةعلوم وتكنولوجيا

محكمة العدل الأوروبية تلزم “فيسبوك” بحذف المحتوى غير القانوني

ألزمت محكمة العدل الأوروبية شركة “فيسبوك” الأميركية بحذف ومراقبة أي محتوى غير قانوني، وفقا لأحكام دول الاتحاد، في جميع أنحاء العالم.

ويجبر الحكم منصات التواصل الاجتماعي على حذف المحتوى الذي تقضي به أي محكمة في دول الاتحاد الأوروبي بأنه غير قانوني، بدلا من انتظار طلب حذف المنشورات.

وقالت المحكمة إن “الالتزام بتنفيذ طلبات حذف محتوى، يشمل المنشور في جميع دول العالم حتى التي لا يعتبر فيها المحتوى غير قانوني، انطلاقا من صلاحية القانون الأوروبي بذلك وفق القوانين الدولية”.

ويأتي القرار الصادر عن أعلى محكمة في الاتحاد الأوروبي، في إطار حملة هيئات الرقابة في دول الاتحاد لتشديد القيود على خطاب الكراهية والمحتوى المسيء.

وانتقدت “فيسبوك” الحكم، معتبرة أن “تنفيذ قرار محكمة واحدة بإزالة مواد في جميع بلدان العالم سيضر بحرية التعبير وحقوق الرأي”.

والتزمت عدة شركات تكنولوجيا في الاتحاد الأوروبي مثل “غوغل” و”يوتيوب”، طواعية بإزالة مواد الكراهية أو المرتبطة بـ”الإرهاب” خلال 24 ساعة من نشرها.

يذكر أن محكمة العدل الأوروبية أصدرت الأسبوع الماضي حكماً يقر بأن “غوغل” غير مطالبة خارج حدود أوروبا بتطبيق قانون “الحق في النسيان الرقمي” والذي يقضي بحذف النتائج التي يوفرها محرك بحثه.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى