العناوين الرئيسيةمحليات

محطة لمعالجة مياه الصرف الصحي والصناعي في حسياء تدخل الخدمة

وضع المهندس حسين عرنوس رئيس مجلس الوزراء، السبت، مشروع محطة معالجة مياه الصرف الصحي والصناعي في المدينة الصناعية بحسياء في حمص بالخدمة والتي بلغت قيمة الأعمال المنفذة فيها 1.65 مليار ليرة سورية.

و أوضح الدكتور بسام منصور مدير مدينة حسياء الصناعية أن مساحة المحطة تبلغ حوالي 90 دونما وطاقتها الاستيعابية تصل إلى 35500 متر مكعب باليوم وتعمل بطريقة الأكسدة الطبيعية، بحسب “سانا”.

وبيّن منصور أن خطوط الصرف تدخل من المدينة الصناعية إلى المحطة بخطين منفصلين الأول خط صرف صحي ومطري وصناعي غذائي والثاني خط صرف صناعي للصناعات الكيميائية والهندسية والنسيجية.

وأوضح منصور أن عملية المعالجة في المحطة تتم في عدد من الوحدات الأساسية والمصافي وحوض إزالة الشحوم والزيوت وحوض الترسيب بالجير ومبنى الكيماويات والبحيرات اللاهوائية والبحيرات الترددية وبحيرات تجفيف الحمأة الكيميائية والبيولوجية ووحدة إضافة الكلور وخزان التلامس.

يذكر أن إنجاز المحطة يعتبر مشروعاً حيوياً واستراتيجيا يسهم في الحفاظ على البيئة والصحة العامة من خلال خفض الملوثات والوصول بها إلى الحد المسموح وفق المواصفات القياسية السورية والتي تسمح بري المزروعات العلفية والحراج والمسطحات الخضراء، بحسب الدكتور منصور.

تلفزيون الخبر 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى