محليات

محطة لمعالجة مياه الصرف الصحي في بلدة جباب بدرعا

ذكرت الشركة العامة للصرف الصحي بدرعا أنها “ستبدأ خلال أيام إنشاء محطة لمعالجة مياه الصرف الصحي في بلدة جباب بريف درعا الشمالي، بكلفة مليار و400 مليون ليرة سورية، ومدة التنفيذ 7 أشهر”.

وقال معاون مدير الشركة، المهندس فارس عثمان، بحسب “سانا”، أن “المحطة ميكانيكية وقادرة على معالجة 1200 متر مكعب يوميا من المياه الآسنة، وعلى مساحة تبلغ 4 دونمات، وتخدم سكان البلدة البالغ تعدادهم 15500 نسمة”.

وأوضح عثمان أن “إنشاء المحطة يهدف لحماية مصادر مياه الشرب في بلدة شعارة، والتي يتجه إليها مسار الصرف الصحي الخاص ببلدة جباب، وحماية التربة الزراعية من التلوث، وحماية البيئة من انتشار الروائح الكريهة والحشرات والأمراض”، لافتا إلى أن “المياه المعالجة تصلح لري المزروعات”.

وأشار عثمان إلى أن “فرع المنطقة الجنوبية في الشركة العامة للمشاريع المائية هو من سيتولى تنفيذ المشروع فيما ستشرف عليه الشركة العامة للدراسات”.

من جهته، بين مدير الزراعة في درعا المهندس عبد الفتاح الرحال، أن “معالجة مياه الصرف الصحي وتحويلها لمياه صالحة لري المزروعات ستسهم في تخفيض العجز المائي الذي وصلت إليه محافظة درعا نتيجة تأخر الأمطار في فصل الشتاء”.

وأشار الرحال إلى “إمكانية الاعتماد على هذه المياه في ري مختلف أنواع الزراعات باستثناء المزروعات الورقية التي تستهلك طازجة وتحتاج لمياه أشد نقاء”.

يذكر أن بلدة جباب تتبع ناحية الصنمين في منطقة إزرع بريف محافظة درعا الشمالي.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى