محليات

محروقات ديرالزور تزود أصحاب الآليات “ببطاقة الماستر” ريثما يحصلوا على البطاقة الذكية

قال مدير فرع شركة محروقات ديرالزور وسيم الصالح لتلفزيون الخبر: “قمنا بتزويد محطات الوقود ببطاقة الماستر كي يستطيع المواطنون، أصحاب الآليات، بتزويدها بالوقود اللازم وفق كميات مخصصة ريثما يتم حصولهم على البطاقة الذكية”.

وبين الصالح أن “بطاقة الماستر تعطى لمحطة الوقود كون جميع المحطات أصبحت مؤتمتة ولا نستطيع تزويد المواطنين بالوقود إلا عن طريق البطاقة، لذلك يقوم عامل المحطة بتعبئة مادتي المازوت والبنزين عن طريقها بكمية لاتزيد عن 40 لتر”.

وأوضح الصالح أن “عدد محطات الوقود الموجودة في المحافظة 27 محطة يوجد في كل منها موقف يومي من أجل معرفة رصيد كل منها من كميات الوقود المباعة والمتبقية في كل محطة”، لافتاً إلى أن “الغاية من البطاقة الذكية إيصال مادة الوقود للمستحقين والقضاء على عمليات الهدرفي المادة ومنع البيع في السوق السوداء”.

وأكد الصالح أنه “لايوجد لدينا اختناقات في مراكز إصدار البطاقة الذكية، حيث يتم الحصول عليها خلال ١٥ دقيقة كحد أقصى”، لافتا إلى أنه “حتى الآن تم إصدار 2868 بطاقة سواء لآليات البنزين أو المازوت، وسنقوم بالفترة القريبة القادمة بافتتاح مراكز أخرى في المدينة من أجل إصدار البطاقات العائلية، كونه لايوجد لدينا سوى مركز سادكوب ومركز الحبوب”.

وفيما يخص البطاقة الذكية العائلية، شرح الصالح أنه “سنبدأ بالعمل بها ابتداءاً من تاريخ 1/5/2019، كونها تستخدم لمازوت التدفئة وذلك بمعدل 400لتر سنوياً، يتم تسليمها لكل عائلة على دفعتين”.

وأكمل الصالح “عند تأكدنا من أن 90% من المواطنين حصلوا على البطاقة العائلية نبدأ بتوزيع مادة الغاز المنزلي بموجبها كباقي المحافظات السورية”.

يشار إلى أن فرع شركة محروقات ديرالزور افتتح باب التسجيل على البطاقة الذكية بمحافظة ديرالزور بتاريخ 7/2/2019 وبتاريخ 28/2/2019أطلق خدمة البطاقة الذكية للآليات الخاصة العاملة على مادة البنزين بجميع محطات المحافظة ديرالزور.

حلا المشهور – تلفزيون الخبر- ديرالزور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى