العناوين الرئيسيةمن كل شارع

محروقات دمشق تحدد أولوياتها بتوزيع الدفعة الأولى من مازوت التدفئة

مع بداية موسم تعبئة مازوت التدفئة، تساءل عدد من المواطنين الذين لم يحصلوا على الدفعة الثانية من المازوت في العام الماضي.

وقالت إحدى السيدات لتلفزيون الخبر وهي من سكان منطقة التضامن بدمشق: أنها لم تحصل على الدفعة الثانية من المازوت في العام الماضي، رغم أنها قد سجلت عليها.

Image may contain: one or more people

وبينت السيدة أنها ومعظم جيرانها لم يحصلوا على الدفعة الثانية، بينما حصل آخرون في نفس الحي عليها.

واشتكت “هبه” وهي من سكان ركن الدين في دمشق حول نفس الموضوع، متسائلة هل سيكون لهم أفضلية الحصول على مادة المازوت في هذا العام؟.

وقال مواطن آخر لم يحصل أيضاً على الدفعة الثانية، أنه قام بطلب المادة خلال هذا العام ولكن لم تصله رسالة على الهاتف لتعلمه برقم دوره.

بدوره، أكد مدير محروقات دمشق ابراهيم أسعد لتلفزيون الخبر، أن هناك الكثير من العوائل بدمشق لم يحصلوا على مخصصاتهم من الدفعة الثانية في العام الماضي.

Image may contain: 1 person, sitting

وبين أسعد “أن العائلة التي لم تحصل على مخصصات الدفعة الثانية العام الماضي، لها أولوية الحصول على الدفعة الأولى في هذا العام ، وليس على الدفعة الماضية.”

وأردف أسعد أنه “من بعد تاريخ 1/9/2020 يبدأ التوزيع لجميع المسجلين، مؤكداً أن مخصصات العائلة في دمشق من مادة المازوت مازالت كما هي 400 لتر، تحصل عليها العائلة على دفعتين.”

وأشار أسعد إلى أن “من لم يحصل على الدفعة الثانية من مازوت الموسم الماضي، يحصل هذا الموسم على أفضلية التعبئة في الدفعة الأولى وليس على الدفعة الماضية”.

وبالنسبة لموضوع عدم وصول الرسائل للذين لم يحصلوا على الدفعة الثانية وقاموا بطلب الدفعة الأولى من العام الحالي، أوضح مدير المحروقات “أنه تم نقل بياناتهم للبدء للموسم الحالي، واعتبارهم مسجلين لحين البدء بالتوزيع ستكون الأولوية لهم قبل غيرهم.”

يجدر بالذكر أن محافظة دمشق استهلكت 85 مليون ليتر مازوت تدفئة في العام الماضي، بحسب ما قاله مدير محروقات دمشق.

علي رياض خزنه _ دمشق _ تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى