العناوين الرئيسيةعلوم وتكنولوجيا

محرك البحث “DuckDuckGo” يتجاوز 100 مليون عملية بحث يومية

تجاوز محرك البحث “DuckDuckGo” للمرة الأولى في تاريخه حاجز 100 مليون عملية بحث يومية.

ويأتي هذا الإنجاز بعد فترة من النمو المستمر الذي شهدته الشركة خلال العامين الماضيين، وخاصة منذ شهر آب 2020، عندما بدأ محرك البحث بالحصول على أكثر من ملياري استعلام بحث شهرياً بشكل منتظم.

وللمقارنة، بلغ متوسط ​​عمليات البحث اليومية في “DuckDuckGo” نحو 52 مليون عملية بحث في شهر كانون الثاني 2020، ويعني هذا أن أرقام هذا الشهر تمثل زيادة بنسبة 73 في المئة على أساس سنوي.

وتعتبر الأرقام صغيرة بالمقارنة مع 5 مليارات عملية بحث يومية من “جوجل”، لكنها علامة إيجابية على أن المستخدمين يبحثون عن البدائل.

وتأتي شعبية “DuckDuckGo” بعد أن توسع محرك البحث إلى ما وراء موقعه الخاص، حيث يقدم الآن تطبيقات محمولة لنظامي أندرويد و iOS، إلى جانب إضافة مخصصة لمتصفح “جوجل كروم”.

وقالت الشركة في تغريدة في شهر أيلول 2020: إن أكثر من 4 ملايين مستخدم قاموا بتثبيت هذه التطبيقات والإضافة.

لكن الشعبية المتزايدة لمحرك البحث ترجع أيضاً إلى هدفه المعلن المتمثل في عدم جمع بيانات المستخدم وتقديم نتائج البحث نفسها لجميع المستخدمين.

ويجعل هذا النقص في البيانات الدقيقة من الصعب أحياناً على الشركة حتى تقدير حجم قاعدة المستخدمين الخاصة بها، لكن هذا التفاني في الخصوصية ساعد الشركة أيضاً في اكتساب أتباع بين الجمهور المهتم بالخصوصية.

وتم تحديد “DuckDuckGo” كمحرك البحث الافتراضي في متصفح “Tor” وغالبًا ما يكون محرك البحث الافتراضي في أوضاع التصفح الخاصة للعديد من المتصفحات الأخرى.

وتتمثل نقطة البيع الرئيسية لمحرك البحث “DuckDuckGo” على محركات البحث الأخرى في ميزات الخصوصية، حيث يمكن للمستخدمين إجراء عمليات البحث دون جمع معلوماتهم الشخصية وبيعها للمعلنين.

ويأتي الإنجاز التاريخي لمحرك البحث “DuckDuckGo” في غضون أسبوع عندما أعلن كل من “Signal” و”تيليفرام”، وهما تطبيقان آخران يركزان على الخصوصية، عن فترات نمو كبيرة.

وأعلنت “تيليغرام” أنها وصلت إلى 500 مليون مستخدم مسجل، بينما تعطلت خوادم Signal بعد تسجيل الملايين من المستخدمين الجدد في تدفق مفاجئ قالت الشركة: إنه تجاوز حتى أكثر توقعاتها تفاؤلاً.

تلفزيون الخبر 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى