ميداني

محاولة تقدم فاشلة واشتباكات بين مسلحي “الجيش الحر” و”قسد” غرب مدينة الباب المحتلة بريف حلب

اندلعت مساء يوم السبت اشتباكات عنيفة بين مسلحي “الجيش الحر” المدعومين من الاحتلال التركي من جهة، وقوات “قسد” من جهة أخرى في جبهة “الدغلباش” غرب مدينة الباب بريف حلب الشرقي.

وأفادت مصادر محلية لتلفزيون الخبر أن “الاشتباكات جاءت في محاولة من قبل مسلحي “الجيش الحر” التقدم باتجاه مناطق سيطرة “قسد”، إلا أنهم لم يتمكنوا من ذلك”.

وأضافت المصادر أن “قتلى وجرحى سقطوا من كلا الطرفين، لم يعرف عددهم بالضبط، ليعود الهدوء إلى الجبهة بعد ساعات من الاشتباكات”.

وفي السياق ذاته، انفجرت مساء يوم السبت أيضاً عبوة ناسفة في حي المحمودية بمدينة عفرين المحتلة من قبل المجموعات المسلحة المدعومة من الاحتلال التركي، أدت لوقوع أضرار مادية، دون ورود معلومات عن أي إصابات بشرية”.

وتشهد جبهات ريف حلب الشمالي، منذ بدء الاعتداء العسكري للاحتلال التركي على شرق الفرات، اشتباكات متقطعة ومحاولات ضعيفة من قبل المسلحين من أجل التقدم فيها بين حين وآخر.

ولم تفتح جبهات أرياف حلب بشكل كامل مقارنةً بمعارك أرياف الحسكة والرقة والقامشلي، رغم أن الأيام الأولى للاعتداء شهدت مقتل عنصرين من جيش الاحتلال التركي نتيجة سقوط قذائف هاون على قاعدة عسكرية في منطقة اعزاز بريف حلب الشمالي.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى