محليات

محاولة اغتيال مسؤول المصالحة في جنوب دمشق

نجا “أبو عبدو الهندي”، أحد أعضاء لجنة المصالحة في بلدة بيت سحم جنوب دمشق، من محاولة اغتيال تعرض لها بالقرب من مقبرة البلدة عقب صلاة الجمعة 26 آب.

وبحسب إحدى الصحف المعارضة، فإن مجهولين استهدفوا سيارة الهندي بالرصاص بشكل مباشر، ما أدى إلى إصابته برصاصتين في الكتف واليد، إضافة إلى إصابة أخويه الاثنين إصابات طفيفة.

وشهد مكان الحادثة استنفارًا عسكريًا، وأشارت الصحيفة إلى أن ما يسمى “المحكمة العامة جنوب دمشق” بدأت مباشرة عقب إطلاق النار بهدف البحث والتقصي عن الفاعل والقبض عليه.

ولم يصدر أي تعليق حول المسؤول عن إطلاق النار عن المحكمة العامة، حديثة التشكيل، والتي بدأت عملها بشكل رسمي منتصف تموز الماضي، بعد أن اتفقت الفصائل المتشددة و”المجالس المدنية” وممثلون عن الأهالي على تشكيلها.

يذكر أن فصائل بلدات بيت سحم ويلدا وببيلا جنوب دمشق كانت وقعت على هدنة مفتوحة الجيش العربي السوري في شباط 2014، وما زالت مستمرة حتى اليوم، وتنتشر فيها فصائل معارضة أبرزها “لواء شام الرسول” و”أحرار الشام” و”الاتحاد الإسلامي لأجناد الشام”.

ويشغل الهندي منصب مسؤول ملف المصالحة في بلدة بيت سحم، وهي ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها لمحاولة الاغتيال، إذ أصيب بطلقات نارية إثر استهدافه من قبل مجهولين أواخر أيار 2015.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى