العناوين الرئيسيةمحليات

محاكمة رجل في ألمانيا بتهمة الاحتيال على سوري  

بدأت محاكمة رجل في ألمانيا بتهمة سرقة وإصابة رجل سوري، أثناء تحويله مبلغ مالي إلى سوريا بنظام تحويل غير قانوني، في مدينة هيلدن بولاية شمال الراين.

وبحسب صحيفة “راينيشه بوست”، فإن الرجل السوري أراد إرسال 3000 يورو لعائلته في سوريا، وكان اتفق مع وسيط من أجل تحويل المبلغ، ليلتقي بعد ذلك برجلين مرسلين من قبله، وفي حين جلس الأخيران في سيارته، قام أحد الرجلين بإمساك السوري في مقعده بالسيارة، في حين رش الآخر سائلا كاويا في عينه.

وبمجرد وصول السوري الضحية إلى المنزل، قام بإعلام الشرطة الألمانية، وسرد قصته على صفحات “الفيسبوك” الرائجة بين السوريين في ألمانيا، ليتلقى رسائل من عدة ضحايا آخرين، ذكروا فيها أنهم تعرضوا لنفس تفاصيل جريمة السرقة التي تعرض لها.

وتوصلت الشرطة الألمانية لحسابات الوسيط المحتال وشريكيه عن طريق خاصية تتبع المواقع، بعد أن قاموا بسرقة الهاتف المحمول الخاص بالرجل السوري.

وتتم محاكمة الوسيط حاليا في المحكمة الإقليمية بمدينة إيسن، في حين يمثل الرجلان الآخران في محاكمة منفصلة.

الجدير بالذكر أن المتهمين الثلاثة استغلوا في جريمتهم نظام الحوالة غير القانوني، الذي يستند إلى الثقة والسرية، دون حصول العملاء على ضمانات أو إيصالات، في حين يتهرب فيه الوسطاء من سلطات الضرائب وأجهزة مراقبة نقل الأموال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى