العناوين الرئيسيةمحليات

محافظ دمشق: 4 شهداء مدنيين حصيلة العدوان.. وبناء “كفرسوسة” سليم إنشائياً

بيّن محافظ دمشق محمد طارق كريشاتي لبرنامج “المختار” الذي يبث عبر “المدينة اف ام” وتلفزيون الخبر أنّ “العدوان “الإسرائيلي” ضرب عدة نقاط مدنية وبعضها أثرية وتاريخية”.

 

وأضاف “كريشاتي” أنّ “الصاروخ الذي سقط على (وجيبة) بناء سكني في منطقة كفرسوسة أدى إلى استشهاد 3 أشخاص وإصابة 15 آخرين بجروح إثر الشظايا نتيجة تكسير واجهات المباني، التي تمّ إخلاؤها على الفور”.

 

وأشار محافظ دمشق إلى أن “العداون أدى إلى أضرار مدنية كبيرة في ممتلكات المواطنين، والأعمال مستمرة لازالة الأضرار”.

 

وأضاف “كريشاتي” أنّ “النقطة الثانية الذي استهدفها العدوان كانت قلعة دمشق واستهدف مكاتب معاهد تعود لوزارة الثقافة والمديرية العامة للآثار والمتاحف، وقريباً سيصل فريق من منظمة اليونسكو لتقدير الأضرار في القلعة”.

 

وتابع المحافظ حديثه بأن”النقطة الثالثة الذي استهدفها العدوان في منطقة المزرعة بالقرب من جامع الإيمان أدى إلى استشهاد امرأة على الفور ونجاة طفل يبلغ 10 أشهر كان بين أحضانها”.

 

وأكد “كريشاتي” أنه “تم الكشف على البناء المتضرر في كفرسوسة وتأكيد سلامته إنشائياً، لأن الصاروخ سقط بالقرب منه في (وجيبة البناء) ولا يوجد أي تهديد انشائي للبناء والسكان عادوا لتفقد منازلهم”.

 

وختم محافظ دمشق حديثه بأنه “يتم دراسة وتقدير الأضرار المادية بالتعاون مع المكتب التنفيذي في المحافظة لرصد الأضرار المادية وعرضها على لجان الطوارئ التي تقدر إذا كان هناك بحاجة للمساعدة في ترميمها”.

 

يذكر أنه في تمام الساعة 22 : 00 من فجر اليوم نفذ العـ.دو “الإسرائيلي” عدواناً جوياً برشقات من الصورايخ من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً بعض النقاط في مدينة دمشق ومحيطها من ضمنها أحياء سكنية مأهولة بالمدنيين، وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى