محليات

محافظ حماة يتفقد الواقع الخدمي في عدة قرى في ريف المحافظة الغربي

تفقد محافظ حماة الدكتور محمد الحزوري قرى وبلدات الحيدرية وشطحة وناعور شطحة والفريكة وجورين و دير شميل للوقوف على الواقع الخدمي.

وعرض الأهالي الصعوبات والتحديات الخدمية التي تواجههم، وأهمها وصول سيارات الشحن المحملة بالغاز المنزلي بكميات أقل من الكميات المخصصة لهم، وغمر أراضيهم بالمياه جراء إغلاق المسلحين لبوابات القرقور، بغية الإسراع في تعويضهم من خلال صندوق الكوارث والجفاف.

و قال محافظ حماه الدكتور محمد حزوري “إنه سيصار إلى رصرصة سيارات الغاز بعد تعبئتها في وحدات تعبئة الغاز، ليصار إلى إيصالها مرفقة أمنيا، وتفعيل دور شعبة مديرية التجارة الداخلية في منطقة الغاب، في مجال الرقابة التموينية على جميع المحطات وأفران المنطقة، لاسيما فرني الامير وناعور شطحة المغلق بغرض الصيانة منذ نحو عامين.

وتابع الدكتور حزوري “وسيتم تسوية وفرش البقايا والأنقاض في عدد من الوصلات الطرقية التي تخدم قرى المنطقة، في ضوء التوجيه لمديرية الخدمات الفنية سابقاً بإعداد جدول بمقابر الشهداء في مجال المحافظة، والمسافات الطرقية التي تفصلها عن الشوارع الرئيسية ليصار إلى تنفيذها على مراحل”.

و وعد الدكتور حزوري الأهالي بإمكانية فتح منفذ للمؤسسة العامة الاستهلاكية في شطحة بعد مراسلة إدارة المؤسسة بهذا الخصوص، ومراسلة مؤسسة الصرف الصحي حول بيان وضع مشروع الصرف الصحي في الفريكة المتوقف انجازه منذ نحو عامين.

وتم خلال الجولة تنظيم ضبوط تموينية بحق ثلاث محطات وقود هي شطحة، وقطرة الريحان، ونيروز غنيجة، لعدم التزامها بالتعليمات الناظمة لبيع المحروقات، إضافة إلى منح بلدة شطحة 100 اسطوانة غاز إضافية بهدف تخفيف أزمة الغاز فيها، والحد من احتكار المادة في السوق السوداء.

و اطلع المحافظ في قرية سلحب على المراحل التي وصلت إليها أعمال تنفيذ مشروع مشفى سلحب المنفذ بالعمل الشعبي والطوعي من تبرعات أهل الخير والإحسان، واستمع من المعنيين إلى شرح عن نسبة تنفيذ المشفى التي تجاوزت 30 بالمئة، وشملت البنى التحتية والموقع العام وفتح الطريق وشقه وتعبيده، مع تنفيذ خط جر مياه من نبع أبو قبيس وخط صرف صحي.

و تفقد الدكتور الحزوري الواقع الخدمي في حي الحميدية في حماة، وخاصة وضع الفرن الاحتياطي، و أمر المحافظ بتنظيم ضبط تمويني بحقه، نتيجة إنتاجه رغيف خبز بقطر صغير.
كما طلب المحافظ من مجلس مدينة حماة بتقديم بيان عن مشروع الصرف الصحي المتوقف في الحي منذ أسبوع، مع رفع وتيرة الانجاز والإشراف على حسن تنفيذ صيانة الطرق وخطوط الصرف الصحي والإسراع فيها وخصوصاً أعمال ردم الحفر، منعاً من تراكم الوحل في الشوارع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى