محليات

محافظ حلب لمجلس المدينة: لا جدية في متابعاتكم للاستثمار.. و1500 موقع عائداتها متدنية جداً

قال محافظ حلب حسين دياب أن “ملف الاستثمارات في مجلس مدينة حلب يعاني من تقصير المعنيين وعدم الجدية في المتابعة، وهو ما يشكل أحد أوجه الترهل والقصور والفساد وضياع المال العام”.

وأكد دياب، خلال اجتماعه مع المعنيين في مجلس المدينة، على “ضرورة سرعة معالجة ملف الاستثمارات العائدة لمجلس المدينة، بما يسهم في زيادة الموارد المالية للمجلس وتنفيذ المزيد من المشاريع الخدمية والتنموية”.

وأشار دياب إلى أن “مجلس المدينة يملك أكثر من 1500 موقعاً ما بين حانوت مؤجر ومنشأة على نظام bot أو مشروعاً استثمارياً، ومعظم هذه الاستثمارات عائداتها متدنية جداً بالرغم من أن الكثير منها يمتاز بمواقع هامة”.

ودعا دياب كافة المعنيين في المكتب التنفيذي لمجلس المدينة والمديرين المعنيين أيضاً “لضرورة الجدية في العمل والمتابعة لهذا الملف، وإعادة تقييم وتخمين بدلات الإيجار والاستثمار بما يحقق المنفعة العامة”.

ونوه المحافظ إلى “أهمية استكمال كافة الخطوات اللازمة لمعالجة ملف الاستثمارات خلال شهرين، طالباً من المعنيين بموافاته بتقرير أسبوعي عن المعالجات التي تمت للاستثمارات القائمة”، ومشدداً على أن “المحاسبة الشديدة ستطال المقصرين بهذا العمل”.

يذكر أنه تم مؤخراً تشكيل لجنة فنية مختصة، بمشاركة أحد القضاة، لمتابعة ملف الاستثمارات في مجلس مدينة حلب، وإعادة تقييم وتخمين بدلات الإيجار والاستثمار.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى