اخبار العالمالعناوين الرئيسية

محافظ النجف: حالات كورونا جديدة في المحافظة قادمة من إيران وتركيا وسوريا

أعلن محافظ النجف في العراق لؤي الياسري عن 13 إصابة جديدة بفايروس كورونا في المحافظة، لأشخاص قادمين من إيران وتركيا وسوريا.

وقال الياسري في فيديو مصور على صفحته الرسمية عبر “الفيسبوك” الثلاثاء، أن “الحالات الـ13 المسجلة في النجف، تعود لعراقيين عائدين من الدول الثلاث المجاورة للعراق”.

ولم يوضح الياسري عدد الحالات القادمة من سوريا، إلا أن مواقع عراقية نقلت أن حالتين لعراقيين اثنين مصابين بالكورونا، من بين الـ13 إصابة جديدة، قدمتا من سوريا.

وذكر الياسري الذي يشغل أيضا رئاسة خلية أزمة كورونا في المحافظة، أن “الحالات تم تسجيلها في أحياء متفرقة من مركز المحافظة كناحية الحيدرية، والحرية”.

وقالت دائرة الصحة في محافظة النجف لقناة ” “روداو” العراقية، أن “العدد مرتفع نسبياً، حيث كان يتم رصد إصابة أو إصابتين يومياً، واليوم سجلت 13 إصابة دفعة واحدة”.

وأعلنت وزارة الصحة السورية، مساء الأحد، عن تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا المستجد في الجمهورية العربية السورية، وذكر مصدر في وزارة الصحة لتلفزيون الخبر أن “الوزارة تقوم بمتابعة الأشخاص الذي خالطتهم الفتاة لكي يتم متابعتهم صحياً”.

وبلغ مجموع عدد الإصابات المشخصة في العراق إلى 306، منها 62 حالة شفاء، و24 حالة وفاة، بحسب آخر إحصائية لانتشار الفايروس في العراق.

يذكر أن المتحدث الرسمي، باسم وزارة الخارجية العراقية أحمد الصحاف، أشار الثلاثاء، إلى أن وزارة الخارجيّة تتلقى مُناشدات يومية من قبل الجالية العراقيّة للعودة إلى العراق، بحسب ما ذكر على حسابه في “تويتر”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى