محليات

محافظ اللاذقية يتفقد واقع مياه الشرب في جبلة بعد هاشتاغ “#جبلة_تعطش”

تفقد محافظ اللاذقية اللواء ابراهيم خضر السالم، واقع مياه الشرب في شوارع وضواحي مدينة جبلة، وذلك بعد أيام من إطلاق عدد من الناشطين هاشتاغ “جبلة تعطش”

وقام محافظ اللاذقية بجولة لمراقبة أعمال الصيانة، وتأهيل بعض خطوط مياه الشرب في ضواحي مدينة جبلة وحاراتها، وخطوط المياه الجديدة التي تم إنجازها بما يعزز غزارة المياه في الشبكة.

وكانت مدينة جبلة عانت خلال الفترة الماضية، من انقطاع متواصل لمياه الشرب، بعد أن وصل حال برنامج تقنين المياه في ريف جبلة إلى ساعة أو ساعتين كل أربعة أيام، وقرى انقطعت عنها المياه لسبعة أيام.

وترافق انقطاع المياه بانعدام التنسيق مع شركة الكهرباء، حيث يصل ضخ المياه بعكس وقت توفر الكهرباء، ما جعل مدينة الأنهار والينابيع الطبيعية جبلة عطشى.

وعملت محافظة اللاذقية على متابعة موضوع انقطاع مياه الشرب في مدينة جبلة، وحلّه بأسرع وقت ممكن، بعد أن أطلق ناشطون على الانترنت “هاشتاغ #جبلة_تعطش”.

و قال محافظ اللاذقية اللواء ابراهيم خضر السالم إنه “وبعد الاجتماع الذي عقد مع الوحدات الإدارية، ووحدات المياه، ومجلس مدينة جبلة لمعالجة موضوع مياه الشرب في جبلة، تم تتبع الأعمال التي قامت بها مؤسسة المياه”.

وأوضح السالم لتلفزيون الخبر أنه “تم إنجاز مآخذ جديدة من الشبكة، والتنسيق مع شركة الكهرباء لتوحيد ساعات التقنين، بهدف ضخ أكبر كمية من المياه في الأنابيب ووصولها إلى جميع المواطنين”.

وأضاف اللواء السالم أن “المواطنين راضين عن الأعمال التي قامت بها مؤسسة المياه، على خلفية لقائه بهم والاستماع منهم إلى مدى تحسن واقع مياه الشرب خلال جولته الميدانية”.

و استمع المحافظ السالم إلى الجهات المعنية بتوفير المياه و الكهرباء و الخدمات فنية، و آليات العمل الجديدة في موضوع ضخ المياه والتقنين الكهربائي.

و لفت محافظ اللاذقية إلى أن “المتابعة مستمرة بالنسبة لمياه الشرب في جبلة وريفها وباقي مناطق محافظة اللاذقية”.

يذكر أن عدد من الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي في الساحل السوري عموماً ومدينة جبلة خصوصاً، أطلقوا هاشتاغ #جبلة_تعطش، مؤكدين أن “مياه نبع السن تهدر في البحر، بحجج نقص المحروقات وتوقف عنفات الضخ”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى