العناوين الرئيسيةمحليات

محافظة دير الزور تحدد التعرفة الجديدة لأجور النقل

عدل المكتب التنفيذي لمحافظة ديرالزور أجور النقل العام بالمحافظة وأجور معتمدي الخبز ونقل مادة القمح بعد رفع سعر لتر المازوت إلى 500 ليرة.

وقال عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل والثقافة مضحي المحيمد لتلفزيون الخبر “تم تحديد أجرة الركوب من ديرالزور إلى دمشق عن طريق حمص بالبولمان رجال أعمال ١٠٠٠٠ل.س وفي البولمان العادي ٨٧٠٠ ل.س”.

وتابع “تم تحديد أجور النقل ضمن المحافظة، حيث أصبحت تعرفة النقل للخط الغربي من مدينة دير الزور إلى عياش ١٠٠ ل.س وإلى قرى الحوايج والخريطة ٢٢٥ ل.س و إلى قرى الشميطية والمسرب ٢٩٠ل.س”.

وأضاف” وأصبحت تعرفة النقل من مدينة دير الزور إلى قرية الطريف ٣٥٥ ل.س وإلى قرية البويطية ٣٨٥ ل.س وإلى بلدة التبني ٤٢٠ ل.س وإلى قرية القصبي وبلدة معدان عتيق ٧٧٥ ل.س”.

وأكمل “أما تعرفة الركوب للخط الشرقي فأصبحت من مدينة ديرالزور إلى المريعية ١٦٠ ل.س وإلى قرى العبد وموحسن ١٩٥ ل.س وإلى البوليل ٣٥٥ ل.س وإلى قرى الطوب وسعلو والزباري ٣٨٥ل.س وإلى قرية بقرص ٤٥٠ ل.س وإلى مدينة الميادين ٥١٥ ل.س “.

واستطرد” وأصبحت تعرفة النقل إلى قرية محكان ٥٨٠ ل.س وإلى قرية الدوير ٩٣٠ ل.س وإلى قرى القورية ٦١٠ ل.س وإلى قرية العشارة ٦٤٥ ل.س وإلى قرية صبيخان ٨٠٠ ل.س وإلى قرية الصالحية ٩٣٠ ل.س وإلى قرية الجلاء ٩٩٥ ل.س وإلى مدينة البوكمال ١٥٤٥ ليرة”.

وأوضح المحيمد أنه تم تحديد أجور نقل الطن من مادة القمح بمبلغ ٥٠٠٠ ل.س للمسافة من ٢- ٢٠ كم و٦٠٠٠ل.س للمسافة من ٢١- ٣٠كم و٧٠٠٠ ل.س للمسافة من ٣١-٤٠ كم و٨٠٠٠ ل.س للمسافة من ٤١- ٥٠ كم و٩٠٠٠ ل.س للمسافة التي تزيد عن ٥١ كم.

كما تم تحديد أجور النقل للسيارات العاملة على البنزين ضمن المدينة وبين المحافظات لسيارات النقل العام ضمن المدينة 300 ل.س فتح عداد إضافة إلى ١٥٠ل.س عن كل ١كم و٢٥ ليرة للدقيقة الواحدة.

وتم أيضاً تحديد مبلغ ٣٥٠٠٠ل.س أجرة نقل الشخص في سيارات التكسي من ديرالزور إلى دمشق، وسعر نقل ربطة الخبز الواحدة بمبلغ ٢٥ل.س في الريف والمدينة.

وجاء قرار وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك بزيادة سعر لتر المازوت إلى ٥٠٠ ل.س ورفع سعر ربطة الخبز إلى ٢٠٠ل.س.

وعبر أهالي محافظة دير الزور عبر تلفزيون الخبر عن مدى استيائهم من هذه القرارات التي تعتبر مجحفة بحقهم وبحق كل مواطن سوري لا يملك راتب شهري وبالتالي لايستفيد من أي زيادة أو امتياز.

وأصدر الرئيس بشار الأسد مرسومين بزيادة الرواتب بنسبة ٥٠% لكل العاملين في الدولة مدنيين وعسكريين، وبنسبة ٤٠% لأصحاب المعاشات التقاعدية من العسكريين والمدنيين زيادة.

حلا المشهور – تلفزيون الخبر – دير الزور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى