العناوين الرئيسيةمحليات

محافظة ديرالزور تفعل أمانة السجل المدني في ناحية التبني

تم اليوم إعادة تفعيل العمل في أمانة السجل المدني في ناحية التبني التي تبعد عن المحافظة ٣٥ كم بعد توقف استمر لأكثر من 8 سنوات، وتم تزويد المركز بكافة السجلات والتجهيزات اللازمة.

وقال مدير الشؤون المدينة في محافظة ديرالزور محمود المحمود لتلفزيون الخبر: “باشرت الأمانة اعتباراً من يوم الأحد تاريخ 15/11/2020 عملها في أمانة السجل المدني بناحية التبني من تسجيل الواقعات من زواج وطلاق وولادة ووفاة ومنح الوثائق التي يحتاجها الأهالي وذلك بهدف تخفيف الأعباء عن المواطنين العائدين إلى منازلهم في ريف المحافظة الغربي”.

وبين المحمود، أن “هذا الإجراء سيخفف عن أبناء ناحية التبني عناء الانتقال إلى المدينة لتسجيل الواقعات أو الحصول على الوثائق المدنية التي يحتاجونها”.

وأشار المحمود أن “الهدف من تقديم هذه الخدمة توسيع منافذ تقديم الخدمات و سرعة خدمة المواطن وإنجاز معاملاته واختصار الزمن والقضاء على الروتين في العمل”.

الجدير بالذكر أنه “تم تخصيص أمانة السجل المدني بمقر ضمن مبنى الناحية وزويدها بالسجلات اللازمة كون المجموعات المسلحة قامت بتخريب المقر الأساسي للمركز في سنوات الحرب وسرقة واتلاف معظم سجلات الشؤون المدنية والذي أدى إلى تضاعف أعباء العمل التي تم تجاوزها بفضل جهود العاملين في المديرية وذلك بحسب المحمود”.

حلا المشهور – تلفزيون الخبر – ديرالزور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى