العناوين الرئيسيةمحليات

محافظة دمشق تلغي ساحات العيد الشعبية خلال عيد الأضحى

قال مدير دوائر الخدمات في محافظة دمشق اسماعيل قطيفاني لتلفزيون الخبر أنه تم منع الألعاب والتجمعات بالأحياء الشعبية خلال فترة عيد الأضحى المقبل.

وأفاد قطيفاني “سيتم التعامل مع ساحات العيد بالأحياء الشعبية هذا العيد كما العيد الماضي حيث بناءً على توجيهات الفريق الحكومي المعني بالتصدي لفايروس كورونا قمنا بمنع الألعاب والتجمعات في جميع الأحياء الشعبية”.

وبخصوص الإجراءات المتبعة في مدن الملاهي والمولات أجاب قطيفاني “لا يوجد اجراءات خاصة لهذه الأماكن فعلى أصحاب هذه الفعاليات اتباع الاجراءات الوقائية المنصوص عليها وتطبيقها ضمن فعالياتهم”.

وكانت محافظة دمشق أصدرت خلال عيد الفطر الماضي قراراً بعدم السماح بإنشاء ساحات العيد ضمن المناطق الشعبية وفق المتعارف عليه، وذلك بحجة التصدي لجائحة كورونا.

ولاقى قرار إلغاء ساحات العيد الشعبية استهجاناً كبيراً لدى المواطنين خصوصاً، وأنه لم يصدر قرار مماثل بحق المولات ومدن الملاهي التي تتقاضى أسعاراً باهظة جداً لا تتناسب ودخل المواطن على عكس الساحات الشعبية التي يستطيع المواطن أن يأخذ أطفاله إليها في العيد بقصد اللعب دون تكلفة مادية ضخمة.

يذكر أن المواطن السوري ونتيجة موجات الغلاء المتلاحقة التي تأتيه من كل حدبٍ وصوب أصبح العيد بالنسبة له هم جديد يضاف إلى قائمة همومه، بسبب التكاليف المادية المرتفعة بشكل كبير سواء لناحية ملابس العيد وحلويات العيد وما يمكنه من تقديمه لأطفاله للاستمتاع بألعاب العيد.

جعفر مشهدية – تلفزيون الخبر

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى