العناوين الرئيسيةمحليات

محافظة دمشق تطلق خدمة الدفع الإلكتروني لهذه المعاملات

أطلقت محافظة دمشق، الخميس، خدمة الدفع الالكتروني لرسوم معاملات التحقق والجباية في مديرية المالية بهدف تخفيف العبء عن المواطنين و تسهيل إنجاز المعاملات.

وأكد محافظ دمشق المهندس عادل العلبي في تصريح صحفي “سعي المحافظة الدائم لأتمتة أعمالها وتبسيط الاجراءات لتقديم الخدمات للمواطنين بالشكل الأمثل”.

وبين العلبي أنه “سيتم لاحقاً التوسع في تسديد رسوم جميع المعاملات المتعلقة بمديريات المحافظة إلكترونياً عن طريق المصارف وتطبيقاتها على الموبايل”.

بدوره، أوضح “مدير مديرية المعلوماتية ياسر الحجل أنه ومن خلال هذه الخدمة سيتمكن المواطن من سداد الرسوم إلكترونياً من خلال القنوات المصرفية لبنكي بيمو والبركة وذلك بعد أخذ رقم المعاملة من الموظف المختص بالمحافظة”.

وأشار الحجل إلى “وجود تطبيق خاص بالبنكين على الهاتف الجوال يمكن للمواطنين التسديد عبره وسيتم العمل لاحقا على زيادة عدد المصارف التي يمكن التسديد من خلالها”.

يشار إلى أن رسوم المعاملات التي يمكن دفعها إلكترونياً تشمل الغرامات العادية والخدمات والتعبيد والأرصفة والأسقية والواردات المتنوعة والأشغال لحساب الغير والعرصات والبناء والأملاك العامة والخاصة ومقابل التحسين (الشرفيات) والإشغال بالإجازة.

علي رياض خزنه_دمشق _تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى