العناوين الرئيسيةمحليات

محافظة دمشق تبدأ بوضع لصاقة خاصة على السيارات التي تحجز مواقف مخالفة

قال مدير مديرية هندسة المرور في محافظة دمشق ياسر بستوني لتلفزيون الخبر أنه” باشرت ورشات مديرية هندسة المرور و النقل في محافظة دمشق العمل على استخدام لصاقة خاصة توضع على السيارات التي تقوم بحجز مواقف خاصة مخالفة غير مرخصة”.

“وأوضح بستوني أنه ” يتم وضع أعمدة _سلاسل حديدية _ إطارات_أحواض نباتية، سواء أمام المحال التجارية أو المطاعم أو المنازل السكنية، وذلك من خلال جولات صباحية ومسائية وبشكل يومي على أحياء وشوارع المدينة”.

وكان المكتب التنفيذي لمجلس محافظة دمشق أصدر قرار رقم / 1104 / لعام 2019 يتضمن فرض سلسلة من الغرامات المالية تزداد مع تكرار المخالفة إضافة لحجز الآلية في حال عدم التسديد مع تمييز المخالف محل تجاري أو منزل سكني.

وبين بستوني أن” الفعاليات التجارية والخدمية تفرض بحقها غرامة مالية / 15000 / للمرة الأولى و / 25000 / للمرة الثانية و / 35000 / للمرة الثالثة و / 100000 / للمرة الرابعة بالإضافة للغرامة المالية في المرة الثالثة والرابعة يتم ختم المحل لمدة شهر ولا يفض إلا بموافقة المحافظة”.

أما إذا كان حجز الموقف لمنزل سكني غير معروف صاحبه أوضح بستوني” ستوضع اللصاقة على السيارة المخالفة متضمنه مراجعة مديرية هندسة المرور والنقل خلال مدة أقصاها أسبوع من تاريخ التبليغ لتسديد الغرامات المترتبة على السيارة تحت طائلة حجز المركبة”.

” مع توثيق المخالفة بالصورة في حال عدم مراجعة المخالف خلال المدة المحددة ، و يتم إحالة المخالفة إلى فرع المرور ومديرية النقل العائدة لها السيارة لحجزها ووضع إشارة رهن عليها لصالح محافظة دمشق”.

يشار إلى أن معظم شوارع مدينة دمشق تمتلئ بالأعمدة والسلاسل التي يتم استخدامها لحجز مواقف مخالفة للسيارات وتكثر مناطق العشوائيات.

علي رياض خزنه_دمشق_تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى