محليات

محافظة دمشق: الالتزام بمنع الإشغالات على أرصفة دمشق

قال عضو المكتب التنفيذي في محافظة دمشق عمار كلعو إن “المحافظة تتلقى عدداً من الوساطات بين الفينة والأخرى فيما يخص موضوع الإشغالات”، مؤكداً “الالتزام بمنع إشغالات الأرصفة وعدم التهاون مع هذا الموضوع”.

ولفت كلعو، بحسب صحيفة الوطن شبه الرسمية، إلى أن “محافظة دمشق مستمرة بحملاتها يومياً لإزالة الإشغالات في العاصمة دمشق”، مضيفاً “عدم الخضوع لأي ضغوطات، وأن الوساطات لا تؤثر في قرار المحافظة بإزالة الإشغالات، وسط الحديث عن التشديد في مناطق والتراخي في مناطق أخرى”.

وفي سياق متصل، كشف عضو المكتب التنفيذي عن مشروع لأتمتة عمل لجان الأحياء في العاصمة، مشيراً إلى وجود أكثر من 100 لجنة في الأحياء الشامية، يطرحون المواضيع الخدمية في المنطقة على صعيد النظافة والكهرباء”.

و أشار كلعو إلى “تطبيق مشروع الأتمتة عن طريق مختصين بالمعلوماتية”، معتبراً أن للجان الأحياء أهمية كبيرة لتوصيل أي عمل يتطلبه الحي من خدمات ما يتطلب تفعيل دورهم بشكل أكبر، بحيث تجلى دورهم بشكل فاعل خلال أزمة المياه التي شهدتها دمشق منذ أشهر”

وأضاف: إن “دمشق تخدم فعلياً ثلاث محافظات سورية، كما أن ميزانية المحافظة كانت مخصصة لـ مليون و800 ألف مواطن، وحاليا لـ ستة ملايين مواطن”.

وأكد كلعو “وجود مطالبات بأهمية معالجة كابلات الكهرباء الظاهرة وترميم الحفريات في عدد من الأحياء والاهتمام بمختلف المناحي الخدمية، موضحاً أن هناك مساعي لإعادة دمشق لحالتها السابقة”.

و نوه عضو المكتب التنفيذي إلى “عدم التهاون مع أي مخالفات من لجان الأحياء بمن فيهم المخاتير، مشيراً في سياقه إلى تكثيف الحملات لإزالة إشغالات ورش إصلاح السيارات وتشديد الرقابة عليها بشكل أكبر، تحديداً بالبرامكة والحلبوني وزقاق الجن”.

وتنتشر البسطات والاشغالات وورش تصليح السيارات كثيراً في دمشق مما يسبب إزعاج للمواطنين وتؤثر على حركة السير وتعيقها في كثير من الأحيان، وتؤثر على مظهر المدينة وفق ما أكدت المحافظة مراراً.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى