العناوين الرئيسيةمحليات

محافظة دمشق: الاستعداد لزراعة نصف مليون وردة في الحدائق خلال الصيف

تستعد حدائق العاصمة دمشق لاستقبال الصيف عبر زراعة النباتات وأشجار الزينة والزهور، وتجهيز المقاعد والممرّات وألعاب الأطفال.

وقال مدير الحدائق في محافظة دمشق سومر فرفور لبرنامج “المختار” الذي يبث عبر “المدينة إف إم” وتلفزيون الخبر إن النباتات في مشاتل مديرية الحدائق هي “حولية” والتي هي صيفية وربيعية وشتوية”.

وتابع “فرفور”: “حالياً في موسم الربيع والصيف قمنا بتجهيز نصف مليون وردة سواء “حَولية” أو معمّرة أو نباتات زينة وقسم تمّ زراعته، وقسم تمّ تجهيزه لفصل الصيف لإغناء ساحات دمشق والعقد الطرقية والحدائق”.

ونوّه “فرفور” إلى أنّه تمَّ زراعة عشرين ألف وردة بساحة الأمويين وحدها.

وعن إحصائيات الحدائق في دمشق ذكر “فرفور” أن عدد الحدائق في محافظة دمشق 177 حديقة تحوي على ألعاب أطفال ومرافق عامة وخدمات لكلّ الزوّار،

وأضاف “فرفور” ضمن ذات الإحصائيات: “يوجد أيضاً 600 إلى 700 حرش موجودين بين الأبنية كذلك تقوم بتخديمهم مديرية الحدائق”.

وتابع: “كذلك هنالك ساحات ومنصّفات وعقد طرقية حوالي 176 بمساحة كاملة تبلغ مليونين و853 ألف متر مربع ضمن دمشق تقوم بتخديمهم مديرية الحدائق”.

ولفت “فرفور” إلى أنّ “الحدائق التي تحوي آبار نقوم بصيانتها بشكل دائم، بالإضافة لصيانة الألعاب والمقاعد وشبكات السقاية، بالإضافة لجميع الخدمات، ولدينا ورشات دائمة مهامها متابعة هذه الحدائق من صيانة وتقليم”.

وعن عدد المشاتل قال “فرفور”: “لدينا بمديرية الحدائق 5 مشاتل بمساحة جيدة تقوم بإنتاج الشتلات وتجهيزها وتقديمها للحدائق والمنصّفات الطرقية بشكل شبه مجاني”.

وختم “فرفور” بالإشارة إلى أنه “تقوم مديرية الحدائق بالتجهير لمعرض الزهور ليكون مميز هذا العام بمناسبة الذكرى الخمسين لتأسيس وزارة السياحة، إضافة لمعرض زهور بحديقة تشرين”.

تلفزيون الخبر 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى