محليات

محافظة حلب: 50 طن طحين إضافية لأفران المدينة من أجل حل أزمة الخبز

اعلن مجلس محافظة حلب أنه “اعتباراً من يوم السبت سيتم زيادة مخصصات جميع أفران مدينة حلب، العامة والخاصة والاحتياطية، من الطحين بمقدار 50 طن يومياً”، الأمر الذي من شأنه حل مشكلة أزمة الخبز التي تعيشها المدينة.

وأوضح مصدر في مجلس محافظة حلب لتلفزيون الخبر أن “زيادة المخصصات يهدف لإنهاء ظاهرة الازدحام على الأفران، التي ظهرت منذ أول الاسبوع”، مؤكداً أن “الأزمة ستحل ابتداءاً من يوم السبت بعد توزيع المخصصات”.

وكانت أفران مدينة حلب شهدت ازدحامات كبيرة على الأفران منذ بداية الاسبوع الماضي، نتيجة توقف إنتاج وتوزيع الخبز المجاني المقدم من الهلال الأحمر والجمعيات الخيرية والبالغ عددها 75 ألف ربطة يومياً، وقيام المحافظة بتزويد قرى الريف الشرقي، التي بدأ أهاليها العودة لها، كميات اسعافية من الخبز لحين تجهيز مخابزهم”.

ومع أزمة الازدحامات على الأفران في حلب، رود لتلفزيون الخبر عدة شكاوى حول فرن الشهباء الاحتياطي، وقيام صاحب الفرن بتوزيع الخبز بشكل مخالف للتجار والبائعين بشكل كبير، وبالكمية التي يرغبون بها، على حساب دور الأهالي العاديين، الذين لا يحصلون على أكثر من 100 ليرة خبز وبعد انتظار طويل.

وأوضح عدد من الأهالي لتلفزيون الخبر أن “دور طابور المواطنين العاديين يستغرق حوالي الساعة لتوزيع ربطتين أو ثلاث ربطات فقط، في حين أن الباب الخلفي للفرن تراه ممتلئ بالتجار والأولاد الذين يبيعون الخبز على الأرصفة، حيث يحصلون على قدر ما يرغبون من الخبز وفوراً، بسبب دفعهم زيادة على سعر الربطة”.

وبين أحد المشتكين أن “صاحب الفرن يبدو أنه ليس مهتماً بأحد، فالعملية تتم بالعلن وعلى مرأى ومسمع كافة الأهالي الموجودين هناك، وفي الوقت الذي يمنع فيه الخبز عن المواطنين في الدور النظامي، يقوم بكل فضاحة ببيع الخبز للتجار الذين يبيعونه بدورهم لأسعار وصلت حتى 300 ليرة للربطة”.

وطالب المشتكون الجهات الرقابية بالقدوم إلى الفرن ومشاهدة الواقع الغير مخفي كما هو، والذي يشهد عليه عدد كبير من الأهالي هناك، الذين صبروا على العاملين في الفرن كثيراً، إلا أنه يبدو لم يعد لديهم رادع لإخفاء مخالفتهم واستغلالهم للمواطنين.

وفا أميري – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى