محليات

محافظة حلب تشكل ثلاث لجان فنية للتدقيق في المشاريع المنفذة بالمدينة

شكلت محافظة حلب ثلاث لجان فنية جديدة مختصة، تضم خبراء وفنيين، لتدقيق مجمل المشاريع المنفذة في المدينة من حيث التزام الجهات المنفذة والمشرفة بجودة المواصفات وحسن ومدة وسلامة الشروط.

وأوضح محافظ حلب حسين دياب أن “هذه اللجان ستتوزع في المدينة والريف والمدينة الصناعية بالشيخ نجار، بحيث تغطي مجمل المشاريع المنفذة، وستكون هناك إجراءات قانونية رادعة بحق كل من يثبت تقصيره أو مخالفته للأنظمة والقوانين”.

وأكد دياب أنه “تم تكليف قطاعات مجلس المدينة بجرد كافة المحلات المخالفة والمقلقة لراحة المواطنين، أو التي تؤثر على سلامتهم وعلى الصحة العامة ضمن نطاق عملها، ومتابعة أعمال رش المبيدات وتنظيف الشوارع وقمع المخالفات بشتى أنواعها”.

وأشار دياب إلى أن “الطريق الرئيسي في طلعة السبع بحرات سيوضع في الخدمة قبل عطلة عيد الأضحى، لما لهذا الطريق من فائدة كبيرة وأهمية للمدينة القديمة بشكل عام والفعاليات المختلفة فيها”.

وكان مجلس مدينة حلب باشر بأعمال تزفيت وإعادة تأهيل شارع دوار السبع بحرات الممتد من سوق باب جنين وحتى دوار السبع بحرات، ليمتد إلى باب النصر، لتصل الأعمال الترميمية في الشارع حالياً لرصفه، بانتظار تزفيته، مع إزالة الركام الذي كان متواجداً في الشارع بشكل كامل.

ولا زالت مناطق حلب القديمة وأسواقها تنتظر تحديد أو توضيح الآلية التنظيمية التي سيتم من خلالها إعادة ترميم محلاتهم، علماً أن معظم أولئك التجار كانوا طلبوا ترميم محلاتهم على حسابهم الشخصي، إلا أنهم مُنعوا من ذلك من قبل جهات مختلفة وبحجج عديدة، كالحجة الأولى التي تظهر دوماً وهي “الحجر الأثري”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى