موجوعين

محافظة حلب تستجيب لمناشدات فوج إطفاء حلب بـ “خط كهرباء أمني”

استجابت محافظة حلب لمناشدات فوج إطفاء حلب عبر تلفزيون الخبر حول مشكلة عدم وجود كهرباء في الفوج وخروج غرفة عملياته بسبب ذلك عن الخدمة بشكل شبه كامل، ليوجه محافظ حلب حسين دياب بمد خط كهربائي دائم (أمني) باستطاعة 30 أمبير لمركز الفوج.

وأوضح مدير المكتب الصحفي لفوج إطفاء حلب فؤاد الأتاسي لتلفزيون الخبر أن “محافظ حلب حسين دياب استجاب مشكوراً لمناشدات الفوج، حيث تم مد خط كهرباء أمني من مديرية كهرباء حلب إلى الفوج بإستطادعة ٣٠ أمبير”.

وبين الأتاسي أن “محافظ حلب أوعز أيضاً لمديرية الإتصالات بتبديل أكبال الهاتف الهوائية المرتبطة بغرفة عمليات الفوج والتي تضررت جراء سقوط القذائف، بالإضافة لمتابعة صيانة مولدة الديزل المتعطلة ووضعها بالخدمة في حال إنقطاع الكهرباء”.

وأكد الأتاسي أن “غرفة عمليات الفوج عادت للعمل بشكل كامل لتنبض بالحياة مجدداً وتستقبل نداء الإستغاثة من المواطنين عبر الرقم المجاني ١١٣”.

وكان تلفزيون الخبر نشر مناشدة فوج إطفاء حلب السابقة حول توقف المقسم والرقم المجاني الخاص بالطوارئ 113، نتيجة عدم وجود الكهرباء، بعد أن تم قطع خط الكهرباء الدائم عنهم منذ حوالي الأسبوع.

وتوقف عمل غرفة عمليات الفوج بشكل شبه كامل لأنها كانت مؤلفة من ست عشر دارة لخطوط أرضية سباعية، سبع منها خارج الخدمة بسبب التضرر خلال الحرب، وتسع دارات موضوعة بالخدمة ضمن المقسم الذي لا يعمل إلا بوجود التيار الكهربائي ٢٢٠ فولت.

يذكر أن فوج إطفاء حلب يعتبر من الجهات الإغاثية المهمة في مدينة حلب، وله دور كبير في إخماد الحرائق المفاجئة التي تندلع في المدينة، عبر الاستجابة السريعة التي سيطرت في أحد الأيام على 17 حريقاً خلال 24 ساعة.

وفا أميري – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى