العناوين الرئيسيةفلاش

محافظة حلب ترد على خبر “المعلمة”: تم استجوابها ١٥ مرة خلال العام فهل يعقل أن الأمر يتعلق “بفيسبوك” ؟

ردت محافظة حلب على خبر نقل معلمة إلى إحدى مدارس ريف حلب بسبب انتقادها محافظ حلب بتعليق عبر “فيسبوك”، كاشفة أنه تم استجواب المعلمة ١٥ مرة خلال العام فهل يعقل أن الأمر يتعلق “بفيسبوك” .

وكانت المعلمة “ولاء اسكيف” قالت لتلفزيون الخبر، الثلاثاء، إنها: “علقت على قرار إقالة محافظ ريف دمشق علاء منير إبراهيم، على صفحة رئاسة الجمهورية، وتمنّت بتعليقها إقالة محافظ حلب”.

وأضافت المعلمة أنها “فوجئت في اليوم التالي على تعليقها بصدور قرار بنقلها إلى قرية “أبو جدعة” قرب دير حافر بشكل دائم، والتي تبعد عن مدينة حلب حوالي 90 كيلو متر”.

وأكد المكتب الصحفي في محافظة حلب في بيان تلقى تلفزيون الخبر نسخة منه، مع مجموعة من الوثائق، أن “المعلمة المذكورة لديها غياب متقطع لمدة /33/ يوماً منذ مباشرتها الدوام في “مدرسة كفين” مطلع العام الدراسي الحالي ولغاية 2020/11/29، بحسب مدير تربية حلب”.

وأضاف المكتب الصحفي “المعلمة اسكيف تغيب بشكل متكرر أٔيام الدوام، وتم استجوابها خطياً 15 مرة خلال العام الدراسي الحالي”.

وأشار المكتب الصحفي إلى أن “المعلمة سكيف تطالب إدارة المدرسة بتفريغها خلافاً للأنظمة والقوانين، إلى جانب إساءتها لزملائها وإدارة المدرسة”.

وتابع المكتب الصحفي “بناء على ما سبق، اقترح مدير مدرسة “كفين” “يوسف الوران” نقلها من المدرسة وأحال الموجه التربوي المشرف “حسن زيات” الاقتراح إلى مدير المجمع التربوي في اعزاز “علي كعدة”، ومن ثم لمدير التربية”.

وختم المكتب الصحفي “أصدرت مديرية التربية بحلب قرار نقل المعلمة المذكورة، لعدم التزامها وتعاونها تربوياً ولا علاقة للمحافظة بهذا القرار”.

يذكر أن الخبر الذي نشره تلفزيون الخبر في وقت مبكر من يوم الثلاثاء، أثار جدلاً كبيراً بعد انتشاره على مئات الصفحات والمواقع، وزاد الجدل بعد التوضيح الذي نشره المكتب الإعلامي بمحافظة حلب.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى