محليات

محافظة حلب: إعادة افتتاح سبع محطات وقود جديدة بعد تأهيلها

أعلنت محافظة حلب عن “افتتاح وتفعيل سبع محطات وقود جديدة في مدينة حلب، بعد الانتهاء من عملية صيانتها وتأهيلها، الأمر الذي من شأنه تخفيف الازدحامات عن محطات الوقود بوسط المدينة، وزيادة كميات المحروقات”.

وأوضح مصدر في مجلس محافظة حلب لتلفزيون الخبر أن “المحطات التي عادت للخدمة هي كازية شبارق (مقابل سوق الهال)، وكازية دليل ونحاس (جانب جسر النيرب)، وكازية جعفر شويحنة (النقارين)، وكازية قضيماتي (الشيخ سعيد)”.

وأضاف المصدر أنه “تم أيضاً إعادة افتتاح كازية الاتحاد (دوار الصاخور)، وكازية الشرق (الشعار)، وكازية حميمة (دير حافر)”.

وكانت محافظة حلب أوضحت سابقاً أنه “تم زيادة المخصصات اليومية للمدينة من مادة البنزين بمقدار 40 ألف ليتر يومياً، وذلك من أجل حل مشكلة الازدحامات التي تحصل على محطات الوقود بين كل فترة وأخرى”.

وُيعرَف عن محطات وقود مدينة حلب أنها لا تعمل طيلة اليوم، بل لحوالي الساعة 12 ظهراً فقط، وبعض المحطات من الممكن أن تبقي أبوابها مفتوحة لحوالي الواحدة ظهراً.

ويؤدي هذا الأمر لحصول ازدحامات كل عدة أيام على المحطات، وبفترات متفاوتة، بسبب اضطرار المواطنين لتعبئة البنزين صباحاً فقط، وعدم وجود أي محطة تعمل بفترة بعد الظهر.

وظَهَرَ هذا الوضع في المدينة منذ بداية الحرب فيها، حيث لم يكن موجوداً قبلها، ومع تحرير المدينة كاملاً، لم يتغير الوضع بالنسبة لأوقات عمل المحطات.

وفا أميري – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى