محليات

محافظة اللاذقية تفتح أبواب المسلخ البلدي مجاناً لأضحية العيد

وجه محافظ اللاذقية اللواء ابراهيم خضر السالم، مديرية الشؤون الصحية، لفتح أبواب المسلخ البلدي مجاناً، وذلك نظراً لاقتراب عيد الأضحى المبارك، وحفاظاً على الصحة العامة، وعلى نظافة المدينة ساحات، شوارع، أحياء.

وأكد السالم لتلفزيون الخبر أن “الذبح سيكون مجاني، وسيتم فتح أبواب المذبح الفني في المحافظة “المسلخ البلدي” أمام جميع المواطنين الراغبين بالتضحية مجاناً خلال أيام العيد”.

وقال رئيس شعبة المذبح الفني الدكتورمحمد موسى إن “المذبح الفني يضم 11 بايكة مكشوفة وعدد من الساحات الخارجية المكشوفة أيضاً، سيتم وضعها في خدمة الجزارين مقابل رسوم إقامة مؤقتة رمزية”.

وأوضح موسى أن “الذبح للأخوة المواطنين الراغبين بالتضحية فهو مجاناً، كما سيُقدم المذبح خدمة المعاينة الصحية للأضحية أيضًا مجاناً قبل وبعد الذبح”.

وأضاف موسى “وخلافاً لما تقدم، سيقوم مجلس المدينة باتخاذ جملة من الاجراءات القانونية من تنظيم ضبوط ومصادرة الأغنام الحية الموجودة أمام المحال وفي الأسواق التجارية وقمع أي مظاهر ذبح خارج المسلخ، وكل مظهر من شأنه الإضرار بالصحة العامة”.

يذكر أنها المرة الأولى التي يُعلن فيها عن فتح المذبح الفني مجاناً أمام الراغبين بالتضحية مع تقديم خدمة المعاينة الصحية للأضحية قبل وبعيد الذبح.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى