محليات

محافظة اللاذقية تستكمل تحضيراتها لإطلاق سباق “دروب تشرين” للدراجات

تستكمل اللاذقية الإجراءات التحضيرية لإطلاق سباق دروب تشرين الاول للدراجات الذي تقيمه اللجنة الاولمبية السورية بالتعاون مع وزارة السياحة ومحافظة اللاذقية وعدد من الجهات، ويمر عبر عدة قرى في مناطق جبلة والقرداحة والحفة.

وقال نائب المحافظ المهندس فراس سوسي لتلفزيون الخبر: “في إطار التحضيرات لإقامة سباق دروب تشرين الأول للدراجات من الدالية الى القرداحة، ومن القرداحة إلى صلنفة في أول تظاهرة رياضية بمشاركة دولية منذ عشر سنوات، تمت زيارة محاور السباق”.

وبين سوسي أن “السباق في مرحلته الاولى يمر من الدالية، بيت عانا، بيت العلوني، دوير بعبدة، قرفيص، القطيلبية، راس العين، بتمانا، غنيري، الحويز، سيانو، جبلة، حميميم، بستان الباشا، عين العروس، السفرقية، القرداحة”.

وأوضح سوسي أن “التحضيرات شملت صيانة للطرقات وتحسينها بما فيها وضع حواجز نيوجرسي في المنعطفات الخطرة، كما أن حملات النظافة مستمرة، وتشمل إزالة وتعزيل مخلفات المحال التجارية بما فيها الأنقاض والادوات المعدنية والمنزلية المستعملة والخرداوات”.

وأشار سوسي إلى أن “الأعمال هي نفسها على المحور الثاني الذي يمر من القرداحة بلدية ديروتان و جوبة برغال وبستا وباب جنة وصلنفة “، مؤكداً أن “التحضيرات التي انجزتها المحافظة ومن خلال المديريات والجهات العامة وبالتعاون مع الفعاليات الحزبية فيها لإنجاح هذا السباق”.

ولفت سوسي إلى أن “السباق يحمل دلالات عدة أهمها أن اللاذقية هي بلد المحبة والسلام وستبقى تنطلق منها رسائل السلام والحضارة الى العالم”.

بدوره، قال فراس معلا رئيس الاتحاد الرياضي العام لتلفزيون الخبر: “يأتي هذا السباق بتوجيه كريم من الرئيس بشار الأسد وبعد عشر سنوات من الحرب على سوريا كأول سباق دولي يشارك فيه وفود من دول عربية وأجنبية من روسيا وتونس وفلسطين ولبنان والأردن إضافة الى سوريا”.

وبيّن معلا أن “هذه الفعالية تحمل طابع أهلي من خلال تفاعل المجتمع المحلي وهو بمشاركة من عدة فئات عمرية وبمثابة فعالية للاطلاع على الريف والمشاركة مفتوحة لجميع الراغبين”.

وينطلق سباق دروب تشرين للدراجات الأول صباح الأحد، وتستمر فعالياته لمدة ٣ أيام، حيث ينطلق المشاركون من الدالية مروراً بقرى في مناطق الحفة وجبلة والقرداحة، وصولاً إلى ضريح القائد المؤسس حافظ الأسد.

تلفزيون الخبر – اللاذقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى