محليات

محافظة السويداء تأهل موقعين لنقل الأكشاك والبسطات إليها

انتهت محافظة السويداء من تأهيل وتجهيز موقعين في مدينة السويداء لنقل الأكشاك والبسطات المنتشرة بشكل عشوائي إليهما بهدف “إعادة الرونق والمظهر الحضاري إلى المدينة ومعالجة مشكلة الاختناق المروري الذي تتسبب به”، بحسب ما ذكرته “سانا”.

وأوضح رئيس مجلس المدينة المهندس وائل جربوع لـ “سانا”، أن “أحد الموقعين اللذين تم تجهيزهما يقع تحت جسر الباسل وجرى تنظيفه وتجهيزه بالبنى التحتية المناسبة وتخصيصه لنقل جميع البسطات والأكشاك المخالفة والمختصة ببيع الخضار والفواكه”.

وأضاف جربوع أن “الموقع الثاني عبارة عن قطعة أرض تابعة لجمعية الرعاية الاجتماعية بالسويداء بمساحة 4000 متر مربع وتقع مقابل مبنى الفندق السياحي بالسويداء”.

وتابع رئيس المجلس “وجرى تجهيزها بدورات المياه ومياه الشرب والكهرباء وتزفيتها بالكامل بكلفة وصلت إلى 20 مليون ليرة مقدمة من وزارة الإدارة المحلية والبيئة حيث تم تخطيط أماكن الأكشاك وإشادة المرافق العامة عليها وتخصيص هذا الموقع لاستقبال الأكشاك والبسطات المختصة ببيع الموبايلات والأدوات المنزلية والألعاب وسواها”.

ولفت جربوع إلى أنه “تم توجيه الدعوة لاصحاب الأكشاك والعربات والبسطات للتواجد أمام مبنى مجلس المدينة صباح يوم الاثنين لتسجيل أسمائهم للحصول على محاضر في الموقعين الجديدين والالتزام بالانتقال إليهما بعد أن تم تأمين البديل المناسب لهم”.

وبين جربوع أن “المجلس وبالتعاون مع جميع الجهات المعنية والفعاليات الشعبية والدينية سيقوم بإزالة ومصادرة كل الإشغالات بمحتوياتها والتي لم يلتزم أصحابها بالانتقال إلى المواقع التي تم تخصيصها من قبل المجلس لهذه الغاية”.

يشار إلى أن مجلس مدينة السويداء يعمل حالياً على تجهيز عشرة مواقع أخرى لتكون أسواقاً شعبية، وذلك بحسب رئيس مجلس مدينة السويداء وائل جربوع.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى