العناوين الرئيسيةتعليم

محاباة أبناء “مسؤولين” في علامات أحد مقررات الطب بطرطوس ..ورئيس الجامعة يعد بالمتابعة والمحاسبة

تفاجأ طلاب الطب البشري، السنة الثانية في جامعة طرطوس، من نتائج القسم العملي لمقرر النسج، التي اعتبروها “ظالمة” لمعظم الدفعة، و”منحازة بشكل فاضح” لأبناء “مسؤولين”.

وعبّرَ الطلاب المشتكون لتلفزيون الخبر “عن تفاجئهم عند إعلان العلامات الظالمة لمعظم طلاب الدفعة، إلا أن صدمتهم ازدادت عند اكتشفوا أن العلامات العالية أو الكاملة في درجة الأعمال هي لأبناء أعضاء الهيئة التدريسية ومدير الصحة وكلية السياحة في طرطوس”.

وأوضح الطلاب أن “علامة القسم العملي تشمل 15 درجة للأعمال والحضور والمذاكرات، و15 أخرى للامتحان العملي”.

وأضاف الطلاب أن “الـ15 وهي الدرجة الخاصة بالأعمال لم تعطَ إلا لبعض الطلاب “المدعومين” علماً أن علامتهم في الامتحان هي 8 أو 9″.

ولفتوا إلى أن “الظلم الكبير كان بحق الطلاب الذين نالوا درجة كاملة أو شبه كاملة في الامتحان العملي، إلا أنهم أخذوا علامة متدنية في درجة الأعمال، رغم أن دوامهم كان كاملاً وكذلك مذاكراتهم”.

وتساءل الطلاب المشتكون عن “مدى العدل والإنصاف في وضع علامة درجة الأعمال بناء على الواسطة والمحسوبيات”.

وعن العلامتين الكاملتين في نتائج القسم العملي، قال الطلاب إنه: “بحكم المفارقة فإن العلامتين الكاملتين هما لابنة دكتور العملي نفسه وابن عميد كلية السياحة”.

وتوجه الطلاب في شكواهم مباشرة إلى تلفزيون الخبر “خوفاً من الدكاترة إضافة إلى عدم علمهم بالجهة المخولة بمتابعة مثل هذه الشكاوي”، على حد قولهم.

ويأمل الطلاب أن “يعاد النظر بعلامة درجة الأعمال لكل الطلاب خاصة أن كل الدفعة مظلومة بتلك الدرجة على وجه التحديد، خاصة للطلاب الذين نالوا درجة مرتفعة في الامتحان العملي”.

وفي رده على الشكوى، دعا رئيس جامعة طرطوس، الدكتور عصام الدالي “الطلاب بهدف العمل وفق أساليب صحيحة ومنظمة، والتقدم بشكوى عند رئيس اتحاد الطلبة، همام كناج”.

ووعد الدالي بأنه “سيدقق بالشكوى بنفسه ويتابعها عند وصولها إليه، وينظر بطريقة جادة لمعالجتها”.

وأضاف رئيس جامعة طرطوس أنه “سيدقق بعلامات جميع الطلاب، وخاصة المذكورة صلتهم ببعض المسؤولين والمديرين، ويقارن علامات درجة أعمالهم بامتحانهم العملي”.

وأكد الدالي أنه “في حال ثبوت وجود دعم لبعض الطلاب على حساب أخرين، فإنه سيتخذ إجراءات بحق الدكتور المسؤول عن القسم العملي في المقرر”.

يذكر أن الطلاب يستعدون لتقديم القسم النظري من المقرر في 19 شباط المقبل، آملين بأن تتعدل علاماتهم وينال كل ذي حق حقه، بما يتناسب مع مجهوده ومستواه كطالب وليس بصلته بفلان أو علَّان.

 

 

 

 

توفيق بيطار – تلفزيون الخبر

 

 

لا يتوفر وصف للصورة.      لا يتوفر وصف للصورة.      لا يتوفر وصف للصورة.    لا يتوفر وصف للصورة.    لا يتوفر وصف للصورة.

لا يتوفر وصف للصورة.     لا يتوفر وصف للصورة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى