العناوين الرئيسيةرياضة

مجموعة نارية لمنتخبنا الأولمبي في كأس آسيا .. والحكيم “متفائل”

وقع منتخبنا الأولمبي في مجموعة نارية ببطولة كأس آسيا تحت ٢٣ عاماً، المؤهلة لأولمبياد طوكيو ٢٠٢٠.
وجاء منتخبنا في المجموعة الثانية إلى جانب كل من قطر واليابان والسعودية.

ويفتتح منتخبنا مشواره في البطولة التي تستضيفها تايلند في كانون الثاني مطلع العام القادم بلقاء قطر، ويواجه في الجولة الثانية اليابان، ويختتم المرحلة الأولى بمباراة السعودية

وكان الاتحاد الآسيوي وزع المنتخبات المتأهلة إلى أربعة مستويات، وجاء منتخبنا في المستوى الرابع والأخير إلى جانب إيران والإمارات والبحرين.

وتم توزيع المنتخبات الـ١٦ إلى أربع مجموعات على أن يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي.

ويتواجه في الربع نهائي متصدر مجموعتنا وصيف المجموعة الأولى، كذلك يواجه وصيف مجموعتنا متصدر الأولى التي تضم تايلند واستراليا والعراق والبحرين.

وتؤهل البطولة أصحاب المراكز الثلاث الأولى إلى نهائيات مسابقة كرة القدم في أولمبياد طوكيو 2020، وفي حال بلوغ المنتخب الياباني الدور نصف النهائي، تتأهل المنتخبات الثلاث المرافقة له إلى الأولمبياد بغض النظر عن ترتيبها.

من جانبه، علق المدير الفني لمنتخبنا الأولمبي أيمن الحكيم على القرعة بالقول: “انا بطبعي متفائل ولدي ثقة كبيرة بلاعبي المنتخب”، بحسب صفحة الاتحاد على “فيسبوك”.

وتابع الحكيم “الشعور بالمسؤولية ازداد بعد سحب القرعة والتي أعتقد اننا نمتلك أملاً جيداً في تجاوزها… لم أكن اتمنى مواجهة اليابان (البلد المضيف للالعاب الاولمبية) في دور المجموعات وخاصة انها قدمت مستوى متطور جدا في بطولة كوبا اميركا عبر مجموعة من اللاعبين المميزين”.

وأشار إلى الحاجة “إلى عدد من المباريات الودية بعد معسكر البحرين في الشهر المقبل… ومواجهة منتخب من شرق القارة”، مؤكداً أن “الطريق لن يكون سهلاً لكننا نملك الثقة والتفاؤل بتقديم مستوى جيد وتحقيق نتائج ايجابية تفرح الشارع السوري”.

يذكر أن منتخبنا الأولمبي يعسكر حالياً في الأردن، وخاض مواجهة استعدادية قبل أيام أمام نظيره الأردني تفوق عليه فيها بهدف نظيف، ويضم في صفوفه عدداً من اللاعبين السوريين المحترفين في أوروبا كأنطونيوس بحداكي وعبد المنان خليل.

تلفزيون الخبر 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى